3 أسباب وراء توقف نمو الشعر

3 أسباب وراء توقف نمو الشعرتوقف نمو الشعر

منوعات1-1-2022 | 11:18

توقف نمو الشعر من المشاكل الشائعة التى تواجه النساء، كما تساقطه المستمر يزيدهم بالتوتر ويدفعهم للبحث عن طرق لوقف تساقطه، وسبب توقف نموه.

مجلة "Elle" المتخصصة فى العناية بالبشرة والجمال، أن عدم نمو الشعر يرجع إلى أسباب عدة، منها ما يتعلق ب الصحة ومنها ما يتعلق بطريقة العناية بالشعر.

وأوضحت المجلة المعنية ب الصحة والجمال أن عدم نمو الشعر قد يشير إلى متاعب صحية مثل مشاكل الغدة الدرقية ونقص الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B7 المعروف أيضا باسم "البيوتين" وفيتامين B12 وفيتامين D والحديد.

وأضافت "Elle" أن سبب عدم نمو الشعر قد يكمن فى العناية الخاطئة مثل استخدام فرشاة شعر خشنة، مؤكدة على أهمية استخدام فرشاة شعر مناسبة ذات شعيرات طبيعية وناعمة.

وتتسبب مكواة الفرد غير المناسبة فى عدم نمو الشعر. ولتجنب ذلك ينبغى استخدام مكواة فرد ذات جودة عالية، والتى تضمن درجة حرارة تصفيف مثالية تبلغ 185 درجة مئوية وتشتمل على مستشعرات تضمن توزيع الحرارة بشكل مثالى.

ومن الأسباب الأخرى، التى تعيق نمو الشعر، رش العطر عليه، نظرا لأن العطر يحتوى على الكحول بنسبة تتراوح بين 80 و90%، مما يتسبب فى جفاف الشعر.

وبدلا من ذلك، ينبغى استخدام العطور المخصصة للشعر، والتى تخلو من الكحول وتحتوى على مواد فعالة تعمل على ترطيب الشعر والعناية به مثل زيت الأرجان وحمض الهيالورونيك. ومن المهم أيضا حماية الشعر من أشعة الشمس باستخدام اسبراى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2