جروتسكا: المال ليس المعيار الطاغي على مفاوضات تمديد العقد

جروتسكا: المال ليس المعيار الطاغي على مفاوضات تمديد العقدليون جروتسكا لاعب بايرن ميونيخ

رياضة1-1-2022 | 15:55

أعرب ليون جروتسكا، لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، عن اعتقاده بأن المال لا يمثل المعيار الطاغي على كل شيء في مفاوضات تمديد العقد مع أي ناد.

وفي تصريحات لمجلة النادي "51" لعدد يناير الحالي، قال اللاعب الألماني الدولي:" بالتأكيد هناك أمور أكثر أهمية من المال، وعندما يقول أناس إن ما يهمهم في تجديد العقود هو الضغط لإخراج اليورو الأخير، فإنهم في الغالب يقدمون الصورة الخطأ".

يذكر أن جروتسكا 26 عاما ،لاعب خط الوسط، جدد عقده عالي القيمة مع بايرن في هذا الموسم لمدة أربعة أعوام لينتهي في 30 يونيو 2026.

وأكد جروتسكا أن المال، بالنسبة له شخصيا على الأقل، " ليس السبب الرئيسي للتمديد، فالتوافق مع النادي والفريق، على سبيل المثال، له قيمة كبيرة بالنسبة لي، وقد احتفلنا بهذه النجاحات في العامين الأخيرين لأن شيئا ما نشأ هنا: فاللعب بهذا المستوى من أجل الحصول على لقب والقيام بذلك مع أصدقائك وليس مع زملائك في الفريق فقط، فهذا شيء لا يمكن أن تدفع ثمنه بأي مال في العالم".

كان جروتسكا انتقل إلى بايرن في 2018 قادما من شالكه في صفقة انتقال حر وتطور مستواه مع بايرن ليصبح من أعمدة الفريق وكذلك في المنتخب الألماني.

وقال جروتسكا إن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر تمثل "التحدي الأكبر" بالنسبة لكبار اللاعبين "وقد تغيرت الرياضة وكم المباريات على نحو هائل في الأعوام الـ10 إلى 15 الماضية، ووصلنا إلى أقصى حد للتحمل إن لم نكن تجاوزناه، ويكفي فقط النظر إلى إحصائيات الإصابات، فهذا شيء لم يحدث من قبيل المصادفة".

ورأى جروتسكا أن لاعبين مثل زميليه توماس مولر أو روبرت ليفاندوفسكي، اللذين تمكنا " من تحمل عبء هذا العمل على مدار مثل هذه الفترة الزمنية الطويلة والبقاء بدون إصابات إلى حد ما هم في نظري استثناءات مطلقة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2