وحيد حامد لـ ليلى علوى وإلهام شاهين:«خدوا بالكم من نفسكم»

وحيد حامد لـ ليلى علوى وإلهام شاهين:«خدوا بالكم من نفسكم»الكاتب وحيد حامد

ثقافة وفنون2-1-2022 | 16:31

تحل اليوم الذكرى الأولى على وفاة الكاتب وحيد حامد، والذي عانى من رحلة وصراع طويل مع المرض، إذ أصيب بخلل في وظائف الكبد ومشاكل بالقلب، ليدخل في غيبوبة قبل أن يعلن استسلامه أمام المرض ويرحل في 2 يناير 2021، تاركًا حصيلة فنية لن تعوض.

وخلال الندوة التي أقيمت على هامش تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي ديسمبر2020، وذلك قبل رحيله بوقت قصير، وصى الكاتب وحيد حامد النجمتان ليلى علوى وإلهام شاهين، أن يهتما بصحتهما حيث قال لهما وكرره: "خدوا بالكم من نفسكم".

يُذكر أن الكاتب وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما.

وكانت أبرز الأفلام التي بدأ بها وحيد حامد مشواره الفني: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.

والجدير بالذكر أن بدأ وحيد حامد مسيرته بكتابة القصة القصيرة والمسرحية فى بداية مشواره الأدبي، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام والمسلسلات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2