أماكن للفسح بالغردقة في إجازة نصف العام

أماكن للفسح بالغردقة في إجازة نصف العامصورة - أرشيفية

منوعات3-1-2022 | 12:01

تعتبر إجازة نصف العام فرصة كبيرة للخروج مع الأهل بعد تعب الامتحانات وضغطها الكبير، وسوف نرشح لك عددًا من الأماكن المناسبة في الغردقة لقضاء إجازة نصف العام مع الأهل أو الأصحاب, و توجد في مدينة الغردقة ب محافظة البحر الأحمر العديد من أماكن الفسح والخروج الرائعة سوف نذكر أبرزها فيما يلي.


سي وورلد.. من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك، مشاهدة العروض الجذابة للدلافين وأسود البحر, إلى جانب السباحة مع تلك الحيوانات الحنونة والجميلة في عرض البحر, ويمكن للأطفال أن يتمتعوا بذلك بكل سهولة ويسر، كما سيتمكنوا من التقاط الصور التذكارية التي لا تنسى أبدا.
أسعار الدخول: الدخول مجاني لمن هم دون الأربع سنوات.لكن لمن هم فوق الرابعة وحتى 12 سنة تكون أسعار دخولهم ما يعادل 15 دولار أمريكي, وتزيد أسعار الدخول فوق 12 عام إلى 30 دولار.


متحف الرمال الغردقة.. من المعالم الرئيسية في الغردقة، وهو أيضا الأول من نوعه في منطقة الشمال الأفريقي والشرق الأوسط, ويضم 42 تمثال من الرمال البيضاء والصفراء قام بنحتها 42 فنان، وكل تمثال يكون لشئ أو شخص مشهور مثل نابليون بونابرت وبعض الآلهة القديمة وأبي الهول وتوم أند جيري.. وغيرها من التماثيل الملائمة للأطفال والكبار وجميع أفراد العائلة، فهو من الأماكن الممتعة والمريحة الشاهدة على الإبداع البشري.
أسعار الدخول بمتحف الرمال: 20 دولار لعمر 12 عام فما فوق ذلك, و10 لما دون 12 عام، ومجانا لما هم دون 3 سنوات.


جزيرة جفتون.. تقع بالقرب من مدينة الغردقة، وهي من أهم الوجهات التي يجب عليك الذهاب إليها في محافظة البحر الأحمر, وتتميز الجزيرة برمال شواطئها الناعمة، وصفاء مياهها الفيروزية الأنيقة والممتعة لعاشقي السباحة, وبالإضافة إلى كل ذلك فهي أيضا مكان متميز لهواة الغوص في الأعماق.. والتمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة، والأسماك المتنوعة, كما تتوفر قوارب للقيام برحلات بحرية حول الجزيرة والتقاط أروع الصور التذكارية.


موقع غوص أبو النحاس.. يقع هذا المكان على بعد نحو 65 كيلو متر جنوب شرق الغردقة، ويتم الولوج إليه مباشرة عبر جزيرة شدوان, ومن أهم مآثر هذا المكان أنه موقع لغرق العديد من السفن التي كانت محملة بالبضائع والتي بقيت كما هي في أعماق البحر الأحمر, ويقدر عدد هذه السفن الغارقة بسبعة سفن أشهرها سفينة كارناتيك الإنجليزية، والتي غرقت عام 1869.

أضف تعليق

إعلان آراك 2