تعرف على خطة سياحة ومصايف الإسكندرية لعام ٢٠٢٢

تعرف على خطة سياحة ومصايف الإسكندرية لعام ٢٠٢٢صورة ارشيفية

محافظات3-1-2022 | 13:37

أكد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف ب الإسكندرية على أن الإدارة مستمرة خلال عام ٢٠٢٢ في إلزام المقاهي والكافيهات بالالتزام بالاجراءات الاحترازية خاصة أنه تم خلال عام ٢٠٢١ مصادرة عدد15000 شيشة من الكافتيريا و المقاهي لحماية الصحة العامة من انتشار فيروس كورونا وذلك من خلال تنفيذ 2604 علي المقاهى والكافتريات وتحرير عدد 534 محضر للمنشآت المخالفة.

ولفت رشاد إلي أنه تم الإشراف والرقابة علي عدد 66 شاطئ مع تنفيذ حملات يومية عليها للتأكد من عدم استغلال المواطنين وجودةمستوي الخدمة هذا الي جانب توعية الرواد بخطورة إلقاء المخلفات في البحر حيث تم تحفيزهم بالاهتمام بنظافة الشواطئ من خلال توزيع أكياس قمامة علي الرواد عند دخولهم الشواطي وزيادة عدد حاويات القمامة ووضعها بالقرب من أماكن جلوس رواد الشواطئ.

و قد وصلت كمية المخلفات المرفوعة حوالي 18 طن يوميا، وأشار رشاد الي انه سوف يشهد عام ٢٠٢٢ إجراءات جديدة لاحكام قبضة القانون على الشواطئ وجميع الأنشطة وأستمرار ما تم من رقابة قوية خلال عام ٢٠٢١ والذي تم فيه توقيع 48 انذار خلال الموسم الصيفي وتطبيق 160 غرامة علي الشواطئ المخالفة، و فسخ تعاقدات لعدد 5 شواطئ.

يذكر أنه قد شهد عام ٢٠٢١ تطبيق الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ب الإسكندرية تطبيق الحجز الإلكتروني الشواطئ لأول مرة عن طريق الموقع الرسمي للمديرية كما تم تنفيذ أول شاطئ مجاني تماما بمحافظة الإسكندرية والتي استقبلت شواطئها حوالي 200 ألف مواطن. وتم تخصيص عدد 2 كابينه بشاطئ ستانلي لقصار القامة، وعدد 2 كابينه للأطباء (جيش مصر الابيض) تكريما لهم علي مابذلوه من جهود غير عادية في التصدي لخطر فيروس كورونا المستجد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2