إنطلاق ورشة جمع وإدارة المعلومات للمعلمين بشمال دارفور

إنطلاق ورشة جمع وإدارة المعلومات للمعلمين بشمال دارفورجانب من ورشة التدريب

عرب وعالم3-1-2022 | 14:03

نظمت إدارة التخطيط والإحصاء والمعلومات بوزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور بالتعاون مع منظمة اليونسيف ورشة تدريبية في مجال جمع وإدارة المعلومات، إستهدفت 50 دارس ودارسة من معلمي مرحلة التعليم الإبتدائي من محليات الفاشر وسرف عمرة والسريف تحت شعار "دقة وصحة المعلومة نجاح أي تخطيط سليم" .


وأكد المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية إدريس محمد عبد الله دعم وزارته لإدارة التخطيط والمعلومات وتهيئة البيئة التي تمكنها من الإضطلاع بدورها على الوجه الأكمل.

وأشار خلال مخاطبته اليوم بقاعة دار المعلمين بالفاشر فاتحة أعمال الدورة إلى أهمية تدريب المعلمين ورفع قدراتهم في سبيل التأسيس لقاعدة بيانات من شأنها المساعدة في توفير الإجلاس والكتاب المدرسي والأدوات التعليمية.

وعزا حدوث الكثير من المشكلات التي تواجه التعليم لعدم وجود دقة في المعلومات بالمدارس، مشيدآ بالشركاء لدعمهم للعملية التعليمية، داعياً الدارسين إلى ضرورة الإستفادة القصوى من الدورة وإنزالها على أرض الواقع.

من جهته هنأ مدير إدارة التعليم الإبتدائي بالولاية دكتور عبدالله اسحق عبدالرازق المعلمين بذكرى إستقلال السودان، مشدداً على ضرورة التأسيس لقاعدة بيانات تساعد في جمع المعلومات بجميع مدارس الولاية.

وكان قد تحدث في مستهل الجلسة كل من مدير العون الفني إبراهيم محمد شريف ومدير إدارة التخطيط والإحصاء والمعلومات عبد الحميد أدم صبي، مشيرين الى أهمية التخطيط السليم في تطوير وانجاح المشروعات داعيين الدارسين بضرورة الاستفادة القصوى من هذه الورشة باعتبارهم مدربين بالمدارس.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2