«أوبك» تتوقع أن يكون التأثير على النفط من أوميكرون خفيفًا

«أوبك» تتوقع أن يكون التأثير على النفط من أوميكرون خفيفًاأوبك

اقتصاد3-1-2022 | 15:59

أظهر تقرير فني اطلعت عليه رويترز، أن أوبك+ تتوقع أن يكون التأثير على سوق النفط من متغير فيروس كورونا أوميكرون خفيفًا ومؤقتًا، مما يبقي الباب مفتوحًا أمام زيادة أخرى في الإنتاج.

وقال تقرير اللجنة الفنية المشتركة (JTC) "من المتوقع أن يكون تأثير متغير Omicron الجديد خفيفًا وقصير الأجل، حيث يصبح العالم مجهزًا بشكل أفضل لإدارة COVID-19 والتحديات ذات الصلة".

ووفقا لرسالة اطلعت عليها رويترز، تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك يوم الإثنين لمناقشة تعيين أمين عام جديد خلفا لرئيس نيجيريا محمد باركيندو، وسيتبع ذلك اجتماع ل أوبك وحلفاء بقيادة روسيا، المعروفة باسم أوبك + لبحث ما إذا كان سيتم المضي قدما في زيادة أهداف الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا في فبراير.

كما ستجتمع اللجنة الفنية المشتركة (JTC) اليوم الاثنين لمناقشة أساسيات السوق.

وفي السيناريو الأساسي للتقرير، ستبقى مخزونات النفط التجارية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2022 أقل من متوسط ​​2015-2019 في الأرباع الثلاثة الأولى، وترتفع فوق هذا المتوسط ​​بمقدار 24 مليون برميل في الربع الرابع.

ويفترض السيناريو إطلاق 40 مليون برميل من الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية في النصف الأول من العام ، وإعادة 13.3 مليون برميل إلى الاحتياطي الاستراتيجي للولايات المتحدة في الربع الثالث.

وأبقى التقرير توقعات نمو الطلب على النفط في 2021 و 2022 دون تغيير عند 5.7 مليون برميل يوميا و 4.2 مليون برميل يوميا على التوالي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2