اسم الشهرة «ستيلا».. من هى والدة ليلى علوى؟

اسم الشهرة «ستيلا».. من هى والدة ليلى علوى؟ليلى علوى ووالدتها

ثقافة وفنون4-1-2022 | 13:27

يوافق اليوم 4 يناير ذكرى مولد الفنانة القديرة "قطة الشاشة" ليلى علوى، ونجيب عن تساؤلات جمهورها ومتابعيها عن حياتها، ونستعرض لكم فى السطور القادمة نبذة عن والدتها الشهيرة فنيا بـ "ستيلا".

ونيفين علوى ممثلة وإذاعية مصرية هي والدة ليلي علوي وشهيرة بـ”ستيلا”، وهي من أصول يونانية بدأت العمل في الإذاعة المصرية في البرنامج الأوروبي اليوناني، عام 1964، حيث أجرت عن طريق السفارة اليونانية اختبارات الإذاعة مع 30 يوناني، وبعد حصولها على المركز الأول تأهلت للوظيفة، مقدمة ومعدة برامج، توفيت الاثنين الموافق 29 أغسطس 2017، كما شاركت في مسلسل هذا المصير ومسلسل عيون تعرف الحقيقة.

وفي لقاء سابق لها ببرنامج "الشريان" عبر شاشة MBC في يوليو من العام الماضي، شرحت الفنانة ليلى علوي معنى لقب "ستيلا" الذي يطلق على والدتها، وهو اسم إيطالي يعني "النجمة".

صرحت "ليلى علوي" في برنامج "الشريان" بأن والدتها كانت تصحبها معها وهي صغيرة إلى مقر عملها بإذاعة الشرق الأوسط، وجاءت البداية الفنية لليلى علوي من هناك، حيث أشركتها والدتها في أحد برامج الأطفال، بعدما وجدت موهبتها الرائعة في مجال التمثيل منذ الصغر، وشجعتها على اقتحام المجال.

رغم تشجيع "ستيلا" ابنتها على التمثيل؛ فإن ليلى علوي أكدت في "الشريان" أن طباعها صعبة للغاية، وأنها صعيدية أصيلة، وكانت تحرص على مشاركتها في اختيار أعمالها، بل وظلت تذهب معها إلى أماكن التصوير، حتى كانت في العاشرة من عمرها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2