«المجلس التشاوري» يبحث تسريع مسار انتخابات الصومال

«المجلس التشاوري» يبحث تسريع مسار انتخابات الصومالصورة أرشيفية

عرب وعالم4-1-2022 | 16:26

عقد أعضاء المجلس التشاوري الذي يضم رئيس الوزراء محمد حسين روبلي ورؤساء الولايات، اجتماعا مع ممثلين من المجتمع الدولي خاصة سفراء الأجانب المعتمدين لدى مقديشو.

يدخل المؤتمر التشاوري في يومه الثاني حول انتخابات الصومال فيما تتواتر الاجتماعات لتسريع مسار الاقتراع.


وأصدر مكتب رئيس الوزراء بيانا عن اللقاء، قال فيه: "إن قادة الصومال ناقشوا مع السفراء تسريع العملية الانتخابية وتعزيز نزاهتها والاستماع لشكاوى جميع الأطراف المعنية وتسويتها".

وأعرب رئيس الوزراء عن عزمه لاستكمال الانتخابات في أسرع وقت ممكن بالتشاور مع الأطراف المعنية في القضايا المثيرة حول نزاهتها.

وأشاد رئيس الحكومة بالدعم الدولي الذي حصلت عليه الصومال خلال الأيام الصعبة الماضية، معبرا عن شكره وتقديره لجهود المجتمع الدولي في بناء الدولة الصومالية.

ومن جانب آخر عقد القادة المجتمعون اجتماعا منفصلا مع ممثلين من اتحاد مرشحي الرئاسة، وبحثوا تسريع الاقتراع والاستماع لآرائهم حول تقويم نزاهة الانتخابات، بحسب بيان لمكتب روبلي.

الجدير بالذكر أنه من المقرر اختتام المؤتمر غدا الأربعاء، وإصدار بيان ختامي يضم جدولا زمنيا نهائيا لاستكمال الانتخابات التشريعية، وإدخال تعديلات على اتفاق الاقتراع الذي ينص على إجراء التصويت في مدينتين بكل ولاية وحصرها بمدينة واحدة في كل ولاية.

واتبع هذا النهج رؤساء 4 ولايات من أصل خمس.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2