بدء تشغيل المحطة الكهروضوئية في مطار نواكشوط الدولي أم التونسي

بدء تشغيل المحطة الكهروضوئية في مطار نواكشوط الدولي أم التونسيصورة أرشيفية

عرب وعالم4-1-2022 | 21:47

بدأت موريتانيا، اليوم الثلاثاء، تشغيل المحطة الكهروضوئية في مطار نواكشوط الدولي أم التونسي.

وذكرت وزارة النقل الموريتانية أن تكلفة هذه المنشأة العملاقة الخاصة بتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية، تبلغ 1.6 مليار فرنك إفريقي.

وستمكن من انتاج 1.5 ميجاوات، لتمثل بذلك نقلة نوعية في مجال تعزيز وتطوير البنية التحتية للمطار، وممولة من وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر (آسكنا).

وأشارت وزارة النقل الموريتانية إلى أن هذه المحطة هي الأولى من نوعها على مستوى مطارات الدول الأعضاء في وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر، مضيفة أن تشغيل هذه المحطة النظيفة للحد من التلوث البيئي يأتي من أجل مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في مجال الطاقة والمساهمة في تحقيق الالتزامات الدولية المتعلقة بالسلامة البيئية في شقها الخاص بالحد من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون.

بدوره، أشاد المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني، انگيد عباس، بالدور الذي ستسهم به هذه المنشأة من الطاقة المتجددة والنظيفة، مبرزًا أن هذا المشروع يدخل في الاستراتيجية العامة لسياسة الدولة من أجل استغلال الطاقة المتجددة.

وثمن المدير العام لوكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر، محمد موسى، في كلمة، روح التعاون التي تقدمها الجهات الرسمية للوكالة، مؤكدًا أن هذه المحطة ستغطي حاجيات المطار وملحقاته وهو ما يترجم عناية الوكالة بجعل الدول الأعضاء تمتلك بنية تحتية وأنظمة قوية من أجل الاستجابة للمتطلبات الدولية في هذا المجال.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2