الزمالك يروى قصة مشجعيه احتفالا بمرور 111 سنة على تأسيسه.. فيديو

الزمالك يروى قصة مشجعيه احتفالا بمرور 111 سنة على تأسيسه.. فيديونادى الزمالك

رياضة5-1-2022 | 10:40

يحتفل نادي الزمالك اليوم الأربعاء، الموافق 5 يناير 2022، بمرور 111 سنة على إنشائه.

كتب الحساب الرسمي للنادي عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» "نحتفل اليوم بمرور ١١١ عاما على تأسيس هذا الكيان العريق، والذي شارك في صناعة مجده العديد من الأسماء".

أضاف: "على مدار 111 عامًا، كان لكل مشجع قصة خاصة لعلاقته باسم نادي الزمالك، وسواء كانت النهايات كما تمنيناها أم لا، فالنهاية والنتيجة الأبدية هي عشق الجمهور للكيان بدون حدود.

تأسس نادي الزمالك عام 1911 تحت اسم نادى قصر النيل نادى رياضي واجتماعي، على يد البلجيكي جورج مرزباخ الذي كان رئيساً لأحد المحاكم المختلطة في مصر .

ويعد الزمالك من أكثر الأندية الرياضية في تاريخ مصر والوطن العربي حصولًا على بطولات على مستوى جميع الألعاب الرياضية تخطى 250 بطولة في كل الألعاب الرياضية.

وحقق نادي الزمالك العديد من الإنجازات علي المستوي القاري فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا خمسة مرات، وتمكن من الفوز ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس مرة واحدة، كما فاز الزمالك بكأس السوبر الإفريقي أربعة مرات.

وأحرز فريق الكرة ب الزمالك لقب أحسن ناد في العالم وفق الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم بالإنجليزي: IFFHS وذلك في فبراير 2003.

كما كان أول فريق مصري يتأهل لكأس العالم لكرة القدم للأندية 2001 بإسبانيا وهي البطولة التي لم تقم بسبب مشكلات تتعلق بالتمويل اللازم لها.

أضف تعليق