«الأمومة والطفولة» بالدقهلية: صرف مليون و100 ألف علبة لبن مدعمة للأطفال خلال 2021

«الأمومة والطفولة» بالدقهلية: صرف مليون و100 ألف علبة لبن مدعمة للأطفال خلال 2021لبن أطفال

محافظات5-1-2022 | 13:08

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن انجازات إدارة رعاية الأمومة والطفولة السنوية حيث تضمنت فحوصات ما قبل الزواج حيث تم إصدار حوالى 80 الف شهاده فحص راغبي الزواج.

كما تضمنت متابعه للأم الحامل بصفة دوريةولبروتوكول رعاية الحامل، إجراء الكشف الطبي الشامل، قياس الوزن والطول والكشف على الأسنان، التأكد من سلامة الجنين ونموه الطبيعي داخل الرحم، التوعية الصحية للرضاعة الطبيعية والمشورة التغذوية، الاكتشاف المبكر لحالات الحمل ذي الخطورة العالية مع التحويل للمستشفيات للمتابعة .

وشملت رعاية الأم بعد الولادة المتابعة للتأكد من عدم وجود مضاعفات تتعلق بالولادة، تقديم الدعم والتشجيع على الرضاعة الطبيعية والمشورة الصحية للأم، وتقرر صرف عدد 640 الف من الألبان الصناعيه المدعمه (١) وصرف عدد حوالي 460 الف من الألبان الصناعيه المدعمه (٢).

كما تمثلت عدد عينات الغده الدرقيه المأخوذه حوالى 111الف عينه وتحويل الحالات الايجابيه الى المراكز العلاجية.

واضاف مكى ، أنه تطعيم حوالي 19800 حامل بتطعيم توكسيد التيتانوس،وتدريب الأطباء والتمريض باقسام الحضانات على سحب عينات الغدة الدرقية واكتشاف وعلاج الأمراض الوراثية للأطفال حديثي الولادة.

وتابع مكى ، أنه تفعيل المبادرة الرئاسية للرعاية الصحية للاطفال بدور التضامن الاجتماعي بالمحافظة والكشف على عدد 100 طفل وعمل الفحوصات المعملية اللازمة لهم وصرف العلاج االازم للاطفال الذين يعانون من الانيميا وغيرها.

وأكد أنه تم تنظيم حملات وبرامج توعوية بالتجمعات كالأسواق والمراكز التجارية والجمعيات النسائية تهدف لتثقيف السيدات في ما يتعلق بشتى المواضيع التي تخص صحة المرأة، وتغيير العادات والسلوكيات الغذائية الخاطئة للوقاية من الأمراض.

أضف تعليق

إعلان آراك 2