محافظ الغربية: «حياة كريمة» مشروع قومي سيجلب الخير لكافة المواطنين

محافظ الغربية: «حياة كريمة» مشروع قومي سيجلب الخير لكافة المواطنينمحافظ الغربية

محافظات5-1-2022 | 17:34

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن مبادرة (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري هي مشروع قومي سيجلب الخير لكافة المواطنين.

وأضاف رحمي -في بيان اليوم الأربعاء، استمرار أعمال وتشطيب المجمع الخدمي بقرية تفهنا العزب بتكلفه 10ملايين جنيه، وانتهاء أعمال تأهيل محطة مياه الشرب بقريه نهطاي، واستمرار العمل في تشطيب ترعه سنبو الكبري بتكلفة 18 مليونًا و600 ألف جنيه.

وأشار إلى أنه تم البدء في حفر أساسيات المجمع التنموي بقريه سنبو الكبري، والانتهاء من 38% من أعمال بناء محطة الصرف بقريه كفرميت الحارون مد تدعيم خطوط مياه الشرب بفريه شرشابة.

ولفت إلى أن عدد المشروعات في الري والموارد المائية بلغ 28 مشروعًا تم البدء في 7 مشروعات بنسبة تنفيذ 38 بتكلفة 465 مليون جنيه، والمجمعات الخدمية بلغ 9 مشروعات، وتم البدء في 8 مشروعات بنسبه تنفيذ 65% بتكلفه 90 مليون جنيه.

وأشار إلى أن عدد المشروعات بالشباب والرياضة بلغ 36 مشرعا وتم البدء في 13 مشرعا بتكلفة 149 مليون جنيه، الصحة 29 مشروعا وتم البدء في 8 مشروعات بتكلفة 519 مليون جنيه.

ومن ناحية أخرى، تفقد محافظ الغربية مساء اليوم /الأربعاء/، محيط الكنائس للتأكد من جاهزيتها لاستقبال عيد الميلاد المجيد.

وبحسب بيان صحفي، صدر عن المحافظة، فقد شملت الجولة محيط (كنيسة الحمرا مطرانية طنطا، وكنيسة ماري جرجس ، وكاتدرائية القديس بطرس والقديسة حنة ، وكنيسة العذراء بالمحلة الكبرى).

وأشاد المحافظ - خلال جولته التفقدية - بجهود رجال الوحدات المحلية في تكثيف أعمال النظافة، ودهان البلدورات، ودهان أعمدة الإنارة، وقص وتهذيب الأشجار، موجها بمنع الإجازات خلال الـ 48 ساعة القادمة لحين انتهاء الأعياد.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2