قصة الحضارة.. تنتظر معرض الكتاب

قصة الحضارة.. تنتظر معرض الكتابكتاب قصة الحضارة

ثقافة وفنون9-1-2022 | 11:46

يشارك الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، في معرض القاهرة الدولى للكتاب بكتابه “قصة الحضارة في أرض مصر”، عن منشورات أبييدي للنشر.

ويقول الدكتور عماد الدين الأكحل مؤسس منشورات إبييدي : “إن تاريخ مصر هو تاريخ الحضارة الإنسانية حيث أبدع الإنسان المصري وقدًّم حضارة عريقة سبقت حضارات شعوب العالم. حضارة رائدة في ابتكاراتها وعمائرها وفنونها حيث أذهلت العالم والعلماء بفكرها وعلمها، فهي حضارة متصلة الحلقات تفاعل معها الإنسان المصري وتركت في عقله ووجدانه، ولقد سعى الدكتور عبدالبصير لتسليط الضوء على تلك الحضارة الرائعة وبذل الجهد والوقت لتقديمها على أجمل مايكون، ويسعدنا في منشورات إبييدي أن نضيف إلى المكتبة العربية عمل مميز لباحث وكاتب قدير لنشر الثقافة التاريخية المصرية العريقة.

والدكتور حسين عبدالبصير مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية ومدير مركز زاهى حواس للمصريات، حصل على الليسانس فى الآثار المصرية القديمة من كلية الآثار جامعة القاهرة عام 1994، ثم نال درجتى الماجستير والدكتوراه فى الآثار المصرية القديمة وتاريخ وآثار الشرق الأدنى القديم من جامعة جونز هوبكنز، وإلى جانب عشقه للآثار فهو روائى له العديد من الروايات أهمها «البحث عن خنوم» و«الأحمر العجوز» و«الحب فى طوكيو» و«ثلوج كانازاوا»» و«ملكات الفراعنة.. دراما الحب والسلطة» و«أسرار الآثار.. توت عنخ آمون والأهرامات والمومياوات» و«أسرار الفراعنة» و«عظمة مصر الفرعونية».

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2