بنى سويف: «مشروعك» يوفر أكثر من مليار جنيه لـ 13 ألف مشروع

بنى سويف: «مشروعك» يوفر أكثر من مليار جنيه لـ 13 ألف مشروع محافظ بني سويف

محافظات9-1-2022 | 17:49

قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الأحد، إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية "مشروعك" وفر مليارا و807 ملايين و415 ألف جنيه، استفاد منها 13 ألفا و656 مشروعاً، كما وفر 21 ألفا و431 فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، وذلك منذ انطلاق المبادرة في مايو 2015 وحتى 31 ديسمبر 2021.

وأضاف المحافظ خلال مناقشة تقرير أعدته نهى محمد مدير المشروع القومي على مستوى المحافظة، أن المبادرة التي تنفذها وزارة التنمية المحلية وبمشاركة عدد من البنوك الوطنية بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين (غيرالموظفين) وخاصة الشباب، عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها من خلال تلك البنوك.

وأشار إلى أن هذه المبادرة عزًزت بشكل ملموس من جهود المحافظة في مجال دعم وتشجيع الشباب؛ للإقدام على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع ثقافة العمل الحر، والدفع بجهود الدولة نحو الاتجاه إلى الإنتاج وتعظيم سلاسل القيمة المضافة.

من جهتها، قالت مدير المشروع القومي إنه يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبع (الشباك الواحد) لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، من خلال تطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة.

وأشارت إلى توجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين من خلال لجان بالمراكز، والتي تقوم بالمرور على المشروعات لرصد المشكلات والعقبات والتأكد من جدية المقترضين، مؤكدة أنه يتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية، وعمل اجتماعات بمسؤولي المقرات وممثلي الجهات المشاركة في المشروع، واستقبال المواطنين المتقدمين بالمكتب؛ لتذليل العقبات ومتابعة وتطوير الأداء للعمل على تعظيم الاستفادة من المشروع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2