وكيل وزارة التعليم بالإسكندرية : حراك تعليمي بالثغر بفضل المسابقات

وكيل وزارة التعليم بالإسكندرية : حراك تعليمي بالثغر  بفضل المسابقاتجانب من الاجتماع

محافظات9-1-2022 | 21:09

استقبل الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، النائب إيهاب أبوكليلة، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، بديوان عام مديرية التربية والتعليم للتهنئة بالعام الميلادي الجديد ومناقشة عدد من الأمور المهمة المتعلقة بالمنظومة التعليمية بالإسكندرية، وذلك في حضور نادية فتحي وكيل المديرية.

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور محمد سعد، بالنائب إيهاب أبوكليلة، عضو مجلس الشيوخ، مشيدًا بدور لجنة التعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ب مجلس الشيوخ في مناقشة كافة المسائل الخاصة بالعملية التعليمية، ومحاولة وضع حلول لها، من أجل لرفع كفاءة التعليم في جميع المدارس. من جانبه، قال النائب إيهاب أبوكليلة إن التعليم هو القضية الأهم، باعتباره قاطرة التنمية في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول العديد من الأمور المهمة المتعلقة بالمنظومة التعليمية، من بينها مناقشة أهم المشكلات الواردة من أولياء الأمور والإدارات التعليمية، وحل المتاح منها وفق القواعد والقوانين.

وأشاد النائب إيهاب أبوكليلة بالجهود التي تبذلها المديرية في الإسكندرية بقيادة دكتور محمد سعد في تطوير المدارس من خلال أعمال الصيانة المستمرة، فضلاً عن تأهيل المدرسين باعتبارهم الركن الأهم في العملية التعليمية.

واستعرض النائب إيهاب أبوكليلة عددً من المقترحات على رأسها تفعيل مجموعات التقوية بجميع المدارس، والاهتمام بالتربية الفنية والموسيقية، لإبراز أهمية دور الأنشطة الفنية والموسيقية في المدارس، واكتشاف الموهوبين، مؤكدًا أن الإسكندرية مليئة بالمواهب في مختلف المجالات الفنية والموسيقية والرياضية.

وأثنى النائب إيهاب أبوكليلة على دوري مستقبل وطن لأوائل الطلبة بالإسكندرية، والتي ينظمها الحزب بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، مشيرًا إلى أن المسابقة أحدثت حراكًا تعليميًا في مدارس المحافظة، فضلًا عما شهدته المسابقة من منافسة قوية وروح عالية بين الطلاب المشاركين بالمسابقة.

وفي سياق متصل، حرص النائب إيهاب أبوكليلة، على تهنئة قيادات مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، بالعام الميلادي الجديد، وتكريمهم على جهودهم المبذولة في تطوير العملية التعليمة داخل مدارس الإسكندرية، وعلى رأسهم نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم، و نجلاء سليم، مدير عام التعليم العام، و أميرة جبر، مدير إدارة التعليم الخاص، و رأفت عبد الله مدير عام الشئون التنفيذية، وصباح سمري مدير إدارة التعليم الابتدائي، وهدى عثمان مدير إدارة التعليم الإعدادي، و رشا محمد شريف مدير إدارة التعليم الثانوي، و عبد الحميد المصري مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2