«أفصح الخطباء».. مسابقة جديدة بالأوقاف لاكتشاف المواهب

«أفصح الخطباء».. مسابقة جديدة بالأوقاف لاكتشاف المواهبوزارة الاوقاف

الدين والحياة10-1-2022 | 09:59

أعلنت وزارة الأوقاف عن مسابقة "أفصح الخطباء" لاكتشاف ودعم أفصح الخطباء، وأوسعهم ثقافة، وأكثرهم قدرة على الإيجاز غير المخل، والمواءمة بين اللفظ والمعنى، مع وضع الدليل فى موضعه.

كما تهدف ال مسابقة إلى اكتشاف أحسن الخطباء إشارة وألطفهم عبارة، وأدقهم تعبيرا عن معناه، أقواهم سليقة، وأقربهم طريقة، وأدقهم مراعاة لحال المخاطبين.

وأوضحت الوزارة أن الاختبار يتم بشكل تحريرى وآخر شفوى، ويشمل الاختبار التحريرى "كتاب فن الخطابة بين الماضى والحاضر"، والكتاب متاح بمكتبة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمسجد النور، وبفروع الهيئة العامة للكتاب سلسلة (ما) تحت عنوان (ما الخطابة)؟، وما يطلب إليه كتابته من خطب. أما الاختبار الشفوى، فيكون فيما يطلب منه الحديث فيه من موضوعات.

وأضافت الوزارة أن المسابقة مفتوحة للأئمة والوعاظ والواعظات وأساتذة الجامعة ومعاونيهم والمعلمين وخطباء المكافأة. ويحصل صاحب الجائزة الأولى على 50 ألف جنيه بشرط الحصول على 90% فى كل من الاختبارين التحريرى والشفوى على حدة.

أما صاحب الجائزة الثانية، فيحصل على 30 ألف جنيه بشرط الحصول على 85% فى كل من الاختبارين التحريرى والشفوى على حدة، وصاحب الجائزة الثالثة يحصل على 20 ألف جنيه بشرط الحصول على 80% فى كل من الاختبارين التحريرى والشفوى على حدة. بالإضافة إلى 3 جوائز تقديرية قيمة كل جائزة عشرة آلاف جنيه بشرط الحصول على 75% على الأقل فى كل من الاختبارين على حدة. و10 جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة 3 آلاف جنيه بشرط الحصول على 70% على الأقل فى كل من الاختبارين على حدة.

كما تمنح الوزارة مجموعة كتب من إصدارات الأوقاف لكل من يجتاز المسابقة بنجاح، مع ترشيح الأوائل من العاملين بالأوقاف للعمل بالمساجد الكبرى وقوافل شركات البترول وغيرها.

للمشاركة سجل رغبتك على الرابط التالى خلال أسبوعين من تاريخه.
https://forms.gle/vyNdXdj3U1uFRhBv5

أضف تعليق

إعلان آراك 2