السفير الأمريكي بالقاهرة: التعاون مع مصر في مواجهة كورونا يعكس العلاقات الاستراتيجية الوثيقة

السفير الأمريكي بالقاهرة: التعاون مع مصر في مواجهة كورونا يعكس العلاقات الاستراتيجية الوثيقةالسفير الأمريكي بالقاهرة

مصر10-1-2022 | 15:33

وجه جوناثان كوهين، السفير الأمريكي بالقاهرة، الشُكر للرئيس السيسي على دعوته لحضور منتدى شباب العالم، قائلًا شاركت في نسخة عام 2019 وأعجبني حماس الشباب المشاركين.

وقال كوهين إن التعاون بين مصر والولايات المتحدة خلال مواجهة جائحة كورونا يعكس تعاونًا استراتيجيا وثيقًا وعلى مدى الفترة الأخيرة وفرنا أكثر من 60 مليون جرعة لمصر بالتعاون مع كوفاكس، فحكومتينا كانتا تعملان سويًا للحد من تفشي كورونا.


وأضاف في كلمة خلال الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم "جائحة كورونا - إنذار للإنسانية وأمل جديد" أن الولايات المتحدة قدمت لمصر بأكثر من 50 مليون دولار لمجابهة تداعيات الأجهزة والتبرع بعدد كبير من الأجهزة والمستلزمات الطبية، لافتًا إلى تبرع مصر بسخاء بالأجهزة الطبية للدول الأخرى.
ووجه السفير الأمريكي الشكر للمرة الثانية للرئيس السيسي على التعاون في مجابهة تغيرات المناخ، فالرئيس الأمريكي بايدن عاد لاتفاقية باريس والتزم بتقديم الدعم اللازم نحو علاج مشكلة تغيرات المناخ.
انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، اليوم الإثنين، والمنعقد في مدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وانطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2