محافظ دمياط تترأس الإجتماع الدوري للجنة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصادي

محافظ دمياط تترأس الإجتماع الدوري للجنة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصاديد. منال العوضى - محافظ دمياط

محافظات10-1-2022 | 18:45

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ما تم تنفيذه من توصيات لجنة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصادي خلال اجتماعها السابق فيما يتعلق بالإجراءات المُتخذة لتنفيذ أعمال الترميم والصيانة المُسندة لمديرية الإسكان والمرافق لعمارات الإسكان الاقتصادي بمناطق مختلفة.

جاء ذلك خلال ترؤوس المحافظ اليوم الإثنين، الإجتماع الدوري للجنة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصادي، بحضور إسلام إبراهيم نائب المحافظ، ومجدي الوصيف السكرتير العام المساعد، ورأفت نور مدير عام الشئون المالية والإدارية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وعدد من ممثلي الجهات المعنية وأعضاء اللجنة.

واطلعت المحافظ على ما تم اتخاذه من إجراءات لإعادة إصدار عقود جديدة لوحدات الإسكان الصناعي، والتي سيراعى فيها النسبة الخاصة بالصيانة وفقاً للقوانين واللوائح المُنظمة لذلك، كما تابعت مستجدات الموقف الخاص بإنشاء عمارة "تجاري، إداري، سكني" على مساحة ٢٤٠ م٢ بشارع فكري زاهر بمدينة دمياط، وأيضاً إنشاء عمارتين للإسكان الاستثماري بشارع ١٠٧ بمدينة رأس البر، وعمارتين آخرتين بشارع ١٠٥ بالمدينة، حيث وجهت مديرية الإسكان بالإسراع في الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالمشروعين للبدء في التنفيذ.

وأشادت الدكتورة منال عوض على سرعة إتخاذ إجراءات بيع الوحدات السكنية والتجارية الخالية التابعة لصندوق الإسكان الاقتصادي بالمزاد العلني، وذلك بعد إعادة تقييم السعر من خلال لجنة التسعير.

وبحثت المحافظ موقف الحالات المستحقة لتسكين عمارات الإسكان الأولى بالرعاية بمدينة عزبة البرج، حيث أوصت بإقامة قرعة علنية للتسكين، على أن يتم تخصيص الادوار الأولى لتسكين كبار السن وذوي الهمم.

وفي ختام الاجتماع، بحثت المحافظ عددا من الطلبات والمذكرات المقدمة للجنة، ورصد كافة المحاور المُتعلقة بها لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها وفقاً للوائح المُنظمة لها.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2