د. جمال شقرة: المنتدى نفي فكرة صراع الحضارات

د. جمال شقرة: المنتدى نفي فكرة صراع الحضاراتمنتدى شباب العالم

مصر10-1-2022 | 20:59

صرح د. جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر أن منتدى شباب العالم تجربة غير مسبوقة في العالم تثبت أن ليس هناك ما سمى ب صراع الحضارات وأن مصر بها تلاقي للثقافات المختلفة، كما أن المنتدى يأتي إيمانا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن العقود القليلة القادمة سيقودها شباب العالم، فالشباب هو من سيقف ضد قرارات الحربو وينادي بالسلام والسلم العام لشعوب الأرض، فهم وحده من يستطيع مواجهة التحديات التي تتعرض لها الكرة الأرضية.

وأضاف أن المنتدى ظاهرة حضارية وفكرة رائعة رحب بها العالم وتفاعل معها، فهى تثبت أن مصر استيقظت وتعود بقوة للساحة الدولية، فمصر كانت وستظل أم الدنيا ينطلق منها كل إبداع وكل جديد.

ومن جهة أخرى يرى شقرة أن تلك المنتديات لها تاثير كبير على وعى الشباب، حيث يتم تلاقى الثقافات فالتقاء الشباب المصري مع شباب العالم ومناقشة قضايا دولية تمثل نافذة واسعة على العالم وكلما كانت المشاركات واسعة كلما كانت صناعة المستقبل أفضل لمصر وللعالم.

وأكد أن المنتدى فرصة ذهبية فهى تلاقى مباشر للثقافات المختلفة على أرض شرم الشيخ، وعلى الرغم مما تمثلة السوشيال ميديا من جانب إيجابى إلا أن التلاقى المباشر له دور كبير فى تلاقى وجهات النظر، فالمنتدى يضم شباب من آسيا وافريقيا وإوروبا، فضلا عن الفائدة المتمثلة في تعريف شباب العالم بهوية مصر وأهميتها والحضارة المصرية القديمة وإسهامات مصر عبر العصور ونفى كل ما يتردد من شائعات مغرضة وتصحيح الصورة عن الوضع الداخلى لمصر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2