طبيب مشارك فى منتدى شباب العالم: له مذاق خاص هذا العام

طبيب مشارك فى منتدى شباب العالم: له مذاق خاص هذا العامالدكتور إبراهيم مجدي - أخصائي الطب النفسي بجامعة عين شمس

مصر10-1-2022 | 21:08

أعرب أخصائي الطب النفسي بجامعة عين شمس الدكتور إبراهيم مجدي، عن سعادته بمشاركته منتدى شباب العالم لهذا العام، وقال إنها المشاركة الرابعة له، مؤكدا أن هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة بسبب التحديات التى يواجهها العالم في ظل جائحة فيروس كورونا، ولهذا فالمنتدى هذا العام له مذاق خاص.

وقال الدكتور إبراهيم مجدي فى تصريح خاص لـ«بوابة دار المعارف»: "القلق كان يحوم حول المشاركين فى المنتدى، والسؤال الذي كان يشغل الجميع، كيف سيتم تنظيم المنتدى، وإلى أي مدى سيتم مراعاة معايير السلامة.. ولكن فور الوصول إلى مطار القاهرة، تم إجراء التحليل للجميع، مع التركيز على ارتداء الكمامة، والتعقيم وقياس دائم لدرجة الحرارة".

وأضاف أخصائي الطب النفسي: "شارك فى الحدث جنسيات مختلفة والعديد من الرعاة والشركات الكبرى، وفي مجالات مختلفة: الطاقة والبنوك والجامعات الخاصة.. وهذه علامة على النجاح الكبير للمنتدى".

وأكد: "هناك توصيات عالمية تتم؛ فالأمم المتحدة وحقوق الإنسان والطفل وضعوا المنتدى من أهم الأولويات، متابعا أنه من ضمن المتحدثين في المؤتمر كان "جون كيري" الذي تحدث حول التغيرات المناخية، بجانب ممثلين ونجوم عالميين من ضمن الحضور، وآلاف من الجنود المجهولة عملوا بجهد، وورش عمل متعددة حول المساواة، وحقوق الإنسان، والتعليم عن بعد، والفقر، واستخدام الطب عن بعد، وكيفية تنفيذها لتقديم أفضل خدمة للمريض لنوفر عليه الانتقال من مكان لآخر، وتوصيل الخدمة الطبية له خاصة في الأرياف".

وأضاف الدكتور إبراهيم: "شاركت في إحدى الورش حول أهداف التنمية المستدامة.. الأجواء إيجابية، ومن اللافتات الباهرة إقبال الأجانب على شراء تراثنا من المنتجات البدوية خاصة الجلباب البدوي.. وبجانب الندوات العلمية والورش هناك أيضا كل ما مبهج من وسائل ترفيهية ومسرحيات استعراضية وغنائية". موضحا أن التنظيم هذا العام أكثر من رائع، ومشرف أمام دول العالم أجمع.

أضف تعليق