الفيفا ينعي فرانسوا كارارد المدير العام السابق للجنة الأولمبية الدولية

الفيفا ينعي فرانسوا كارارد المدير العام السابق للجنة الأولمبية الدوليةالفيفا ينعي فرانسوا كارارد المدير العام السابق للجنة الأولمبية الدولية

رياضة11-1-2022 | 21:38

نعى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، فرانسوا كارارد المدير العام السابق للجنة الأولمبية الدولية والذي توفي في مسقط رأسه مدينة لوزان عن عمر يناهز 83 عامًا.

وعمل كارارد كرئيس فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم للإصلاح في عام 2015، كما قاد كارارد ا للجنة الأولمبية الدولية لمدة 14 عامًا، حيث لعب دورًا رئيسيًا في إعادة تشكيل المنظمة وإصلاحها خلال فترة ولايته التي استمرت من عام 1989 حتى عام 2003.

وفي أعقاب عمله باللجنة الأولمبية الدولية، أصبح كارارد رئيسا للجنة الإصلاح المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم كما كان رئيسًا لفريق عمل الإصلاح - والتي كانت وظيفة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (جياني إنفانتينو) أيضًا قبل انتخابه رئيسًا للفيفا في العام التالي.

من جانبه، أعرب رئيس الفيفا جياني إنفانتينو عن بالغ حزنه قائلا "أشعر بحزن عميق لوفاة فرانسوا كارارد، فهو رجل كان يتمتع بأقصى درجات النزاهة ولديه قدرة فريدة على توحيد الصفوف بغض النظر عن تحديات الظروف" .

وتابع إنفانتينو قائلا "أود أن أغتنم هذه الفرصة لتقديم احترامي له وأرسل خالص التعازيّ لعائلته وأصدقائه وجميع أقربائه".

وخلال عمله القانوني الذي امتد لأكثر من 4 عقود، بنى كارارد سمعة طيبة كواحد من أكثر مديري الرياضة احترامًا على نطاق واسع في سويسرا وهو ما أسهم في تعيينه رئيسًا لفريق عمل الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2015.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2