ننشر خطوات التقديم للجامعات الأهلية

ننشر خطوات التقديم للجامعات الأهليةالجامعات الأهلية

مصر12-1-2022 | 09:47

أعلنت الجامعات الأهلية المصرية (الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين الدولية - المنصورة الجديدة) عن فتح باب التقديم لعدد من البرامج الدراسية، وذلك خلال الفترة من 11 - 22 يناير 2022 ، للالتحاق بالدراسة ب الجامعات الأهلية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي يبدأ في منتصف فبراير 2022 ، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية في العام الأكاديمي 2020 -2021 والعام السابق له 2019 - 2020 طبقا لمعايير التقديم والحدود الدنيا للمجموع الاعتباري الذي سبق الإعلان عنه لتلك البرامج في بداية الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمى الحالي.

وأوضحت الجامعات الأهلية أنه سيتم التقديم بشكل مباشر في أحد مقار الجامعات الأهلية الأقرب للطالب.
وتنشر "دار المعارف" خطوات التقديم للجامعات الأهلية، كالتالي:

1. أصل بطاقة الرقم القومي وصورة منها علما بأنه لن يتم قبول أي اثبات شخصية آخر

2. صورة من شهادة الثانوية أو الشهادة المعادلة مستوفية كافة التصديقات

3. رسوم التقدم للامتحانات حسب عدد القطاعات.

- سيتم استقبال الطالب ومراجعة شهادته وحالة تقدمه وهل هو مقيد بالفعل في جامعة أهلية من عدمه، و سيتم توجيه الطالب لإبداء رغباته، كما سيقوم موظف شؤون الطلاب المختص بإدخال البيانات والرغبات وطباعتها وتوقيعها من الطالب. ولا يمكن تعديل الرغبات أو إضافة رغبات جديدة بعد إتمام عملية الإدخال حيث سيتم الإدخال بإشراف وتوجيه الموظف المختص.

- سيقوم الطالب باختيار مقر الامتحان الذي يرغب في أدائه به وسيتم إخطار الطالب بموعد ومكان الامتحان عبر البريد الإلكتروني الخاص به.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2