الأسوء فنيا .. أرقام سلبية لصلاح مع المنتخب فى مباراته أمام نيجيريا

الأسوء فنيا .. أرقام سلبية لصلاح مع المنتخب فى مباراته أمام نيجيريامحمد صلاح

رياضة12-1-2022 | 13:03

تلقي المنتخب المصري أول هزيمة في المباراة الافتتاحية له ضمن منافسات بطولة كأسس الامم الأفريقية 2022 والمقامة في الكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير.

مع غياب الأسطورة محمد صلاح والذي كان مفاجئه بالنسبة لعشاق الكرة المصرية والافريقية على الرغم من بدايته القوية هذا الموسم مع فريقه ليفربول الأنجليزي والأداء المميز الا انه لم يقدم شيئ لمنتخب بلاده في مباراته الأولى في كأس الأمم الأفريقية 2022 على عكس ما كان ينتظره جماهير الكرة المصرية .


أحداث المباراة

دخل المنتخب المصري بتشكيلة 4-3-3 وبتمركز لاعبي المنتخب بطريقه تعجب لها جماهير الكرة المصرية مما أدت بالسلب على اداء الفريق طوال المباراة.

شهدت الدقائق الأولى من أحداث الشوط الأول أصابة الاعب أكرم توفيق أثر تدخل عنيف مع لاعب منتخب نيجيريا ومغادرته أرض الملعب وتغير اضراري في اول 7 دقائق من المبارة ومع غياب تام للاعبي المنتخب المصري واستحواز المنتخب النيجيري على الكرة بشكل كامل خلال أحداث الشوط الأول تمكن

المنتخب النيجيري من ترجمة استحوازهم على الكرة لتسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 عن طريق تسديدة قوية وجهها اللاعب كيليتشي ايهيناتشو على يسار حارس مرمي المنتخب المصري محمد الشناوي معلنا تقدم النسور على المنتخب الوطني وانتهت احداث الشوط الأول دون فرص خطيرة اخري على مرمي الشناوي .


بدأ الشوط الثاني بتغيير اضراري بدخول اللاعب أيمن أشرف وخروج اللاعب أحمد فتوح بعد شعوره بألام شديدة بين شوطي المباراة.

وبعد أقل من ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني أنقذ محمد الشناوي مرمي المنتخب من هدف ثاني مؤكد من رأسيه أرسلها مهاجم المنتخب النيجيري ليدفعها الشناوي وتصتدم بالعارضة وترجع دون أن تتخطي خط المرمي وظل مجريات المباراة تحت سيطرة لاعبي المنتخب النيجيري ووسط غياب غير متوقع من لاعبي المنتخب المصري والأسطورة محمد صلاح.

حاول كيروش العودة الى المباراة بتغيرات هجومية بنزول أحمد السيد زيزو ورمضان صبحي الا انه لم يستطيع العودة وانتهيت المباراة معلنا فوز المنتخب النيجيري على منتخب مصر بهدف مقابل لا شئ .


أرقام محمد صلاح في مباراة مصر ونيجيريا

لاقي النجم المصري محمد صلا انتقادات كبيرة جدا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب الأداء المتهاون الذي ظهر به في مباراة مصر ونيجيريا ووفق الأرقام والأحصائيات لم يقدم صلاح للمنتخب ما كان تتمناه الجماهير المصرية.

قام محمد صلاح بـ 20 تمريرة للكرة فقط طوال المباراة وبنسبة نجاح 50% فقط واعد نسبة ضعيفة جدا للاعب بقدرات ومهارات صلاح .

لم يستطيع صلاح الوصول الى مرمي المنتخب النيجيري والتسديد الا مرة واحدة وهذا رقم لايتماشى مع لاعب بحجم صلاح .

ارسل صلاح عرضية واحدة طوال المباراة وكانت غير صحيحه .

لم يتمكن صلاح من تقديم مراوغة صحيحه واحدة على مدال الـ 90 دقيقة.

فقد الكرة 8 مرات في تداخلات مع لاعبي المنتخب النيجيري .


أضف تعليق

إعلان آراك 2