«أنثى موازية» فى القوائم القصيرة لجائزة ساويرس وتنافس على الفوز

«أنثى موازية» فى القوائم القصيرة لجائزة ساويرس وتنافس على الفوز«أنثى موازية» فى القوائم القصيرة لجائزة ساويرس وتنافس على الفوز

*سلايد رئيسى21-12-2017 | 13:54

كتب: ياسر البحيرى

أعلنت جائزة ساويرس للتنمية الاجتماعية والثقافية فى دورتها الثالثة عشرة لهذا العام ترشح مجموعة من الروايات فى قوائمها القصيرة  للفوز، كانت أهمها رواية "أنثى موازية " للكاتب والروائي الشاب على سيد محمد.

وقال: على سيد أن روايته الصادرة عن الهيئة العامة للثقافة ،تمحورت حول رسم شخصية الفتاة "عبير" التي كانت تؤثر عليها أنماط الحياة اليومية بشكل سلبي ، لتتحول فيما بعد إلى شخصية تستطيع أن يكون لها تأثير على الحياة ذاتها.

وتدور أحداث الرواية على مراحل التغيير التي انتجتها الفتاة "عبير" رغم الصعاب التي تواجهها ، وهى تحاول دوما التمسك بمثاليتها حتى النهاية ، رغم الضغوط التي تقابلها فى الحياة.

وأوضح المؤلف أن جائزة ساويرس تعد أهم الجوائز الثقافية  السنوية فرع شباب الأدباء ، التى تمنح للكتاب فى مصر، والأهم من حيث إلقاء الضوء على المواهب الجديدة.

ونوهأنروايته " أنثى موازية"، رشحت على قائمة أهم الروايات الأدبية التي سيتم الإعلان عنها خلال حفل يقام فى 8 يناير 2018 بالمسرح الكبير بدار الأوبرا ضمن الروايات المرشحة الأخرى  للفوز وهى : "حكايات الحسن والحزن"، و"غرفة العنكبوت " و"سورة الأفعى" و "مقام غيابك" و" الرجل النملة".

يذكر أن جائزة ساويرس تأتى دعما للحركة الأدبية فى مصر ، وبدأت عام 2005 لاختيار أفضل الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء المصريين.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2