الاتحاد الأوروبي: مصر تبذل جهودا في ملف الهجرة غير الشرعية

الاتحاد الأوروبي: مصر تبذل جهودا في ملف الهجرة غير الشرعيةجراتسيلا ريتسا

مصر12-1-2022 | 15:22

أعربت مستشار قسم حقوق الإنسان ب وفد الاتحاد الأوروبي جراتسيلا ريتسا:" إن عدم الاستقرار ونقص السلام لهما التأثير البالغ على النزاعات، حيث هناك الكثير من النزاعات في مناطق متفرقة بالعالم.

وأوضحت خلال الجلسة النقاشية بعنوان "المسئولية الدولية في إعادة مناطق بعد الصراعات" أن جائحة كورونا ضاعفت التحديات في مناطق النزاعات، وإننا بحاجة إلى نهج شامل لتعزيز ثقافة السلام، ومدينة شرم الشيخ مدينة السلام؛ ونحن بحاجة أيضا إلى نهج متكامل لمواجهة الأزمات والنزاعات.. منوهة إلى أن مصر تبذل جهودا جيدة في ملف الهجرة غير الشرعية.

ولفتت إلى أن المنح لن تحل جميع المشكلات، ولكن هناك بُعد هام وهو البعد السياسي، منوهة إلى أنه تم مدح مصر أكثر من مرة بشأن ما يتعلق بالدبلوماسية الوقائية.

و منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2