بنك ناصر يبحث مع أسقف مصر القديمة تعزيز التعاون

بنك ناصر يبحث مع أسقف مصر القديمة تعزيز التعاونبنك مصر

اقتصاد12-1-2022 | 17:45

استقبل نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وفم الخليج وأسقف الخدمات العامة والإجتماعية محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ل بنك ناصر الاجتماعي والذي هنأ نيافة الأنبا بعيد الميلاد المجيد وذلك بمقر أسقف الخدمات العامة والاجتماعية ب الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال عشماوي ،في تصريحات صحفية اليوم، إن اللقاء تناول تعزيز أطر التعاون الاجتماعي المثمر بين الطرفين مستقبلا ، مؤكدا علي حرص البنك علي تعميق الشراكة مع الكنيسة كمؤسسة اجتماعية واقتصادية شاملة، لافتا إلى أن البنك والكنيسة كلاهما يعملون من أجل خدمة المجتمع كنسيج متكامل، بالإضافة إلى المشاركة في الجهود التي تبذلها الدولة في تحسين جودة حياة المواطنين بهدف توفير الرعاية والدعم للفئات الأولي بالرعاية.


وأضاف أن البنك يوفر خدمات الشمول المالي والتمكين الاقتصادي من خلال الخدمات المصرفية والاجتماعية لتوفير حياة كريمة للمواطنين وخاصة الفئات المستهدفة من خلال توظيف رأس المال ليكون في خدمة كافة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة وامتداد لاستراتيجية الدولة وإيجاد حلول لسلاسل القيمة المضافة ورفع المستوي التكنولوجي للمنتجات.


وقام البنك باستحداث العديد من البرامج الإئتمانية التي تركز على التمكين الاقتصادي هذا بجانب تقديم التمويلات للعملاء بعائد مميز وتشجيع الإدخار وقبول الودائع الاستثمارية، موضحا أن هدف البنك الأساسي هو تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية واستخدام الأرباح المحققة في الجانب المجتمعي.


وتم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات في حساب " بنت الملك" والتي قامت الكنيسة بفتحه ب بنك ناصر الاجتماعي بهدف المساعدة في تكاليف الزواج للفتيات الأولي بالرعاية فهو «هبة مشروطة» بزواج الفتاة على أن يكون من له حق الإيداع أو السحب هو الراهب في الكنيسة التابع لها الفتاة وتحصل الفتاة على قيمة الحساب عندما تتزوج من خلال تقديم وثيقة الزواج.


وفي نهاية الزيارة تسلم الأنبا يوليوس درع البنك نيابة عن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تقديرًا لدوره الفعال في دعم الاعمال الخيرية ورعايتة للاعمال المجتمعية والإنسانية وتوجيه تحية كافة العاملين بالبنك له، كذلك تم تقديم درع إلى الحبر الجليل الأنبا يوليوس والاب الورع روفائيل ثروت باعتبارهم شركاء العمل الاجتماعي .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2