مظاهرات غاضبة بدولة الإحتلال لتأجيل قضية الغواصات

مظاهرات غاضبة بدولة الإحتلال لتأجيل قضية الغواصاتجانب من المظاهرات

عرب وعالم16-1-2022 | 09:43

وسط أجواء الشتاء القارسه التي تسود شوار ع الإحتلال ، تشهد شوارع تل أبيب الآن ثورة غضب كبيرة من قبل مجموعة من المتظاهرين الإسرائيليين، بلغ عددهم لـ 100 متظاهر، إعتراضاًعلى تأجيل تشكيل لجنة تحقيق في قضية الغواصات ، بعد أن كان وزير دفاع جيش الإحتلال بني غانتس ووزير الخارجية يائير لابيد مرحبان بتشكيل اللجنة وقالا إنه سيتم الموافقة عليها اليوم .

ولكن حسب ما جاء بصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تم رفض الموافقة - حيث يخشى رئيس الوزراء نفتالي بينيت من أن يؤدي ذلك إلى الإضرار بالاتفاق مع ألمانيا ، وأشارت الصحيفة أنه على ما يبدو ، ستستمر لجنة تحقيق الغواصة في العمل للحصول على موافقة الحكومة الأسبوع المقبل.
وتم تنظيم تلك المظاهره أحد الحركات الإسرائيلية التي تدعى "من أجل جودة الحكم في إسرائيل في تل أبيب أعضاء بحضور قادة سابقون في مؤسسة دفاع الإحتلال ، بمن فيهم رؤساء الأركان ورؤساء المؤسسات والشين بيت والجنرالات. وصرحت الحركة ليديعوت أن "تأخير مناقشة اقتراح صانعي القرار ليس معقولاً ، لا سيما عندما يكون الأمن القومي لدولة إسرائيل على المحك".
كما هاجم وزير الدفاع السابق موشيه يعلونالمدعي العام الإسرائيلي ماندلبليت قائلاً "فقد ماندلبليت العمود الفقري الأخلاقي ونزاهته المهنية". وقال رئيس الأركان السابق دان حالوتس إن " يجب أن نكون أول من يدعم إنشاء لجنة تحقيق رسمية. الأشياء التي لن نفحصها اليوم ستصبح سابقة الغد. سنستمر حتى يتم تشكيل اللجنة."
وتحدث الوزير إيلي أفيدار مع نشطاء الاحتجاج هذا الصباح وقال: "إذا منع بينيت موافقة لجنة تحقيق الغواصة ، فإن المعنى واحد: بينيت على وشك طعن سكين في ظهر معسكر التغيير.

أضف تعليق

إعلان آراك 2