دراسة: رائحة الروزماري تعزز ذاكرة الطلاب فى الامتحانات

دراسة: رائحة الروزماري تعزز ذاكرة الطلاب فى الامتحاناتصورة تعبيرية

منوعات17-1-2022 | 13:42

كثير ما يصعب على الأطفال في التحضير لل امتحانات المدرسية، ولكن هل هناك طريقة تساعدهم في زيادة ذلك، وجدت نتائج دراسة جديدة عرضت في مؤتمر British Psychological Society أن استنشاق رائحة الروزماري يساعد الأطفال في استعادة ما درسوه من مادة أثناء تقديم الإمتحان.

حيث أشار الباحثون القائمون على الدراسة أن نبتة الروزماري استخدمت منذ القدم، وهي معروفة بخصائصها وأثرها الإيجابي على الذاكرة. وأفاد الباحثون أنهم في دراسات سابقة وجدوا أثراً كبيراً للزيت المستخلص من نبتة الروزماري على القدرات الإدراكية للبالغين، ولأهمية الموضوع بالنسبة للأطفال والطلاب، حاولوا معرفة ما اذا كانت هذه العلاقة تنطبق عليهم أم لا. لذلك استهدف الباحثون 40 طفلاً تراوحت أعمارهم بين 10- 11 عاماً، بعضهم استنشق رائحة الزيوت المستخلصة من الروزماري قبيل الإمتحان ولمدة 10 دقائق تقريباً واخرين لم يفعلوا ذلك. ووجد الباحثون أن أولئك الأطفال الذين استنشقوا رائحة الروزماري قبل الإمتحان حصلوا نتائج أعلى من الآخرين، وكان الأثر الأكبر لذلك في الاختبار الذي تتطلب استعادة معلومات تم إعطائها للأطفال قبل الدخول إلى قاعة الإمتحان.
وعقب الباحثون أنهم بحاجة لدراسة السبب من وراء هذه العلاقة، فقد يكون بسبب تأثير هذا العطر على النشاط الكهربائي في الدماغ. وأكد الباحثون أن التمتع بذاكرة جيدة من شأنه أن يساعد في تحسين الأداء الأكاديمي للأطفال والطلاب، وهذا أمر يهم هؤلاء الأطفال وذويهم بشكل كبير. ويأمل الباحثون أن يستمروا في التجارب العلمية في هذا الصدد للتأكيد على النتائج والكشف عن أسباب هذه العلاقة ما بين استنشاق رائحة الروزماري واستعادة المعلومات أثناء أداء الإمتحانات الأكاديمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2