أشهر ميكسات السندوتشات فى البيوت المصرية

أشهر ميكسات السندوتشات فى البيوت المصريةبيض بالعجوة

منوعات17-1-2022 | 21:49

ريهام بسيونى

الأكل أذواق فالناس فيما يعشقون مذاهب حتى في تناول الطعام، حيث أن ما تعتقده أنت غريب وغير لذيذ قد يكون بالنسبة لشخص آخر طعام شهي ولذيذ.

ونقدم أبرز ميكسات السندوتشات التي يعشقها الكثيرين فى مصر، والتي تتميز بأن بها قدر كبير من الطاقة وقد يستغرب البعض مكوناتها لكنها معًا لذيذة وشهية.


البيض والعجوة:
يعتبر البيض والعجوة من ألذ الميكسات، ورغم غرابة الفكرة للوهلة الأولى إلا انه يتميز بطعم شهي بالإضافة إلى القيمة الغذائية العالية لهذا الطبق، ويمكنك تحضيره بأسهل الخطوات، ستحتاجين إلى بيض، عجوة، سمن .

توضع العجوة في مقلاه على النار مع السمن وتقلب لمدة دقيقتين، يتم إضافة البيض مع التقليب المستمر ويترك حتى ينضج ويقدم ساخن مع العيش الشامي.


حلاوة طحينية بالقشطة:
يتميز ساندوتش الحلاوة الطحينية بالقشطة بطعم شهي ولذيذ بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البروتينات والعناصر الغذائية، التى تعمل على تعزيز صحة الجسم، ستحتاجين إلى قشطة، حلاوة طحينية، عيش فينو . تهرس الحلاوة الطحينية بالشوكة ويوضع عليها القشطة وتوضع في العيش الفينو وتقدم .

قشطة بالمربى:

يعتبر ساندوتش القشطة بالمربى من أشهي الساندوتشات التي تناسب وجبة الفطار، فعند اضافة المربى على القشطة تعطي نكهة لذيذة لا تقاوم،فقط ستحتاجين إلى 4 ملاعق كبيرة مربى فراولة، 4 ملاعق كبيرة قشطة، توست. نضع المربى و القشطة في بولة ونخلطهم جيدا،نحمص التوست فى الفرن حتى يأخذ لون ذهبى .ندهن التوست بالمربى بالقشطة


جبنة مطبوخة بالمربى:
يعتبر ساندوتش الجبنة المطبوخة بالمربي من أنسب الساندوتشات لأطفالك فهو يتميز بطعم لذيذ وفوائد متعددة بالإضافة إلى إمكانية تحضيره بأسرع الخطوات، ستحتاجين إلى جبنة مطبوخة، مربى فراولة، توست . ادهني التوست بالجبنة المطبوخة ضعي طبقة من المربى ويقدم مع العصير الفريش .

أضف تعليق

سيناء.. الحدث والدلالات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة