فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022معرض القاهرة الدولى للكتاب

ثقافة وفنون18-1-2022 | 20:02

تنطلق الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولى للكتاب في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف، ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


ترصد «بوابة دار المعارف»، أبرز فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022.


قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام بمركز المنارة لإعلان تفاصيل الدورة 53 من المعرض ": إن هذة النسخة من المعرض تشهد إطلاق مشروع الكتاب الرقمي في الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذي يبدأ بموسوعة مصر القديمة لعالم الآثار الراحل الدكتور سليم حسن، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال.

أضافت، يمكن للأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة باستخدام نظارات VR الحديثة.

وأكدت الوزيرة، أن تم استحداث جائزة لأفضل ناشر عربي وزيادة قيمة جوائز المعرض إلى 40 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف جنيه في كل مجال ثقافي بالتعاون مع البنك الأهلي المصرى.
شعار معرض الكتاب 2022

يقوم المعرض هذا العام تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل" للنسخة الجديدة، التي يستضيفها مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية في التجمع الخامس بمحافظة القاهرة.


شخصيات معرض الكتاب 2022


تم اختيار الكاتب يحيي حقي كشخصية المعرض هذا العام ، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

وعبد التواب يوسف، هو أحد أبرز رواد أدب الأطفال والمؤلفين ذوى الإنتاج الأدبى القياسى فى الوطن العربى، وكان أول من أقام أول مؤتمر لثقافة الطفل عام 1970، وأنشأ جمعية ثقافة الأطفال، كما أنه أول من قدم عملًا إذاعيًا للأطفال، وتخصص فى أدب الأطفل واحتل مكانة مميزة فى هذا المجال.


يحيى حقي، هو كاتب وروائي مصري، ورائدًا من رواد القصة القصير، على جائزة الدولة التقديرية في الآداب، وهي أرفع الجوائز التي تقدمها الحكومة المصرية للعلماء والمفكرين والأدباء المصريين.


وستظهر شخصية الأديب يحيى حقي في معرض الكتاب بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور.


تقنية الهولوجرام


عبارة عن عرض مرئى يقوم بإعادة إنشاء الصورة عرضها بصوره ثلاثية الأبعاد 3D، وذلك بطريقة عالية الجودة، ويظهر كطيف مـن الألوان يتجسد على الشكل وكأنه يتحرك المراد.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2