ميناء دمياط يستقبل المشاركين في المنتدى الأفريقي

ميناء دمياط يستقبل المشاركين في المنتدى الأفريقيميناء دمياط

محافظات19-1-2022 | 11:48

استقبلت هيئة ميناء دمياط، اليوم الأربعاء، وفداً من متخذي القرار الأفارقة في مجالات النقل والنقل البحري في زيارة تهدف إلى التعرف عن قرب على الدور المحوري، الذي يقوم به الميناء لخدمة وتنشيط حركة التجارة البحرية .

وأوضحت هيئة الميناء - في بيان - أن الزيارة تأتي بالتزامن مع إنعقاد المنتدى الإفريقي لمتخذي القرار الأفارقة والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حيث كان في استقبالهم اللواء بحرى وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، والذي قام بتقديم عرض توضيحي تناول أهم المزايا التي يتمتع بها الميناء وأهمها توافر مقومات النقل متعدد الوسائط والذي يدعم الجهود التي تبذلها وزارة النقل بتوجيهات وزير النقل لتنشيط حركة النقل النهري وصولا للدول الأفريقية.

واستعرض رئيس الهيئة بالشرح محطات الميناء المختلفة وأهم المشروعات الحالية والمستقبلية والتي تتكامل مع خطة الدولة لتطوير الموانئ بهدف جعل مصر مركزاً محورياً لتنمية التجارة الدولية واللوجستيات .
وقام الوفد بجولة داخل الميناء تضمت المحطة متعددة الأغراض وبرج الإرشاد وصوامع الغلال والميناء النهري، واختتمت الجولة بزيارة لمحطة الحاويات بالميناء للتعرف على إمكاناتها والخدمات والتسهيلات التي تقدمها للخطوط الملاحية العالمية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2