نجاح عملية زراعة 5 شرايين تاجيه بالقلب فى مجمع الإسماعيلة الطبى

نجاح عملية زراعة 5 شرايين تاجيه بالقلب فى مجمع الإسماعيلة الطبىبالفيديو.. رئيس تحرير جريدة القناة يشيد بخدمات مجمع الإسماعيلية الطبي

مصر19-1-2022 | 22:03

"من حسن حظ الإسماعيلية أنها ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل"، بهذه الكلمات بدأ الصحفي الكبير الأستاذ محمد أبو سنة نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية ورئيس تحرير جريدة القناة بالإسماعيلية، حديثه عن التأمين الصحي الشامل وجودة الخدمات الطبية المقدمة بمجمع الإسماعيلية الطبي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية.

جاء ذلك خلال فيديو نشرته الهيئة العامة للرعاية الصحية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، اليوم، حول آراء منتفعي التأمين الصحي الشامل عن الخدمات الطبية المقدمة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية، ذراع الدولة الرئيسية في ضبط وتنظيم وتقديم الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة للمنتفعين بجودة عالمية.

وبحسب الفيديو، قال الصحفي الكبير الأستاذ محمد أبو سنة، أن هذه هي التجربة الأولى له مع المستشفيات الحكومية حيث أنه كان لا يذهب إليها من قبل هو وأسرته، ولكن مع بداية تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل بمحافظته وتعامله مع المنظومة من خلال وحدة طب أسرة المحسمة واستكمال رحلة علاجه بمجمع الإسماعيلية الطبي التابعين لهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، أكد جودة الخدمات والرعاية الطبية المقدمة والمعاملة الطيبة والتطور الهائل للمنظومة الصحية في مصر وأهمية مشروع التأمين الصحي الشامل في تحقيق حلم المصريين بالتغطية الصحية الشاملة.

وأوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أنه تم إجراء عملية زراعة خمسة شرايين تاجية بالقلب للصحفي الكبير الأستاذ محمد أبو سنة، وإتمام العملية بنجاح داخل قسم جراحة القلب والصدر بمجمع الإسماعيلية الطبي التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، وذلك تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وتابعت الهيئة، أنه قام بإجراء العملية الجراحية نخبة من أمهر الأطباء الاستشاريين والأخصائيين في جراحات القلب والصدر بالمجمع، بقيادة د. سيد فياض، رئيس قسم القلب واستشاري جراحة القلب والصدر بالمجمع، وبمشاركة استشاريي جراحة القلب والصدر "د. أحمد خليفة، د. محمد عبدالفتاح"، د. أحمد الوردي، أخصائي جراحة القلب والصدر، د. بيير ظريف، استشاري التخدير، وبمعاونة فنيي الأشعة وتمريض العمليات المتميز بالمجمع.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن مشروع التأمين الصحي الشامل أكبر مشروع للإصلاح الصحي في مصر، والذي أعاد ثقة المواطن في الخدمات الصحية الحكومية، كما حقق حلم المصريين في خدمات ورعاية صحية مطابقة لمعايير السلامة والأمان والجودة العالمية، مشيرًا إلى أن التأمين الصحي الشامل ركيزة أساسية في تحقيق أهداف التنمية الشاملة المستدامة حسب رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمحور الصحة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2