اليوم.. مواجهات نارية فى كأس أمم أفريقيا وسط ترقب «الفراعنة»

اليوم.. مواجهات نارية فى كأس أمم أفريقيا وسط ترقب «الفراعنة»كأس أمم أفريقيا

رياضة20-1-2022 | 08:10

تقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ل كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في الكاميرون حاليا وحتى السادس من فبراير المقبل، مساء اليوم الخميس، والتي تجمع بين كل من منتخبي الجزائر و كوت ديفوار و غينيا الإستوائية وسيراليون؛ لحجز بطاقة التأهل للدور الـ 16 من البطولة.

وتكتسب المجموعة الخامسة بالبطولة القارية أهميتها كون أن بطلها سيواجه يوم الأربعاء، المقبل منتخب مصر الوطني في دور الـ 16، بعد أن حل ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط خلف منتخب نيجيريا المتصدر برصيد 9 نقاط.

وفاز منتخب "الفراعنة" أمس على السودان بهدف نظيف في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، كما فاز أيضا يوم السبت الماضي على غينيا بيساو بهدف دون رد، وكان قد خسر مباراته الافتتاحية أمام نيجيريا بهدف.

وضمن منافسات المجموعة الخامسة "مجموعة المفاجآت" يخوض منتخب "محاربو الصحراء" الجزائري، حامل اللقب، اليوم مباراة مصيرية ومن العيار الثقيل أمام منتخب كوت ديفوار متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، ولا بديل أمامه سوى الفوز لمواصلة مشوار حملة الدفاع عن اللقب لأن أي تعثر سواء بالتعادل أو الخسارة يعني الخروج مبكرا من منافسات أمم إفريقيا.

وفي حال فوز منتخب الجزائر الذي يتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، فإنه سيتأهل إلى دور الـ 16 بصرف النظر عن نتيجة مباراة منتخبي غينيا الاستوائية، صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط، وسيراليون، الذي يحتل الترتيب الثالث برصيد نقطتين.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ16 مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وكان منتخب غينيا الإستوائية قد حقق مفاجأة من العيار الثقيل وفاز في الجولة السابقة على المنتخب الجزائري أبرز المرشحين للفوز بالبطولة بهدف نظيف، كما وضع حدا لسلسلة انتصاراته التي بلغت 35 مباراة بلا خسارة، وهو رقم قياسي لمنتخب إفريقي بفارق مباراتين عن الرقم العالمي لإيطاليا (37) مباراة.

وفي الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، سقط منتخب الخضر الجزائري في فخ التعادل السلبي مع نظيره منتخب سيراليون المتواضع.

أما المنتخب الإيفواري، فلديه 4 نقاط في الصدارة منفردا عقب فوزه في المباراة الأولى على غينيا الإستوائية وتعادله في الجولة الثانية مع سيراليون، ويكفيه التعادل خلال لقائه مع الجزائر للصعود للدور الـ 16.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة الخامسة، يلتقي منتخبا غينيا الإستوائية وسيراليون في التوقيت نفسه لمباراة الجزائر وكوت ديفوار.

ويملك منتخب غينيا الاستوائية 3 نقاط، يحتل بها المركز الثاني في المجموعة بعد كوت ديفوار عقب مرور جولتين بعد الفوز القاتل ضد الجزائر، أما منتخب سيراليون فيملك نقطتين جمعهما بالتعادل في أول جولتين أمام كل من الجزائر وكوت ديفوار.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2