الاستخبارات العراقية تعلن القبض على قيادي في تنظيم داعش الارهابي

الاستخبارات العراقية تعلن القبض على قيادي في تنظيم داعش الارهابيالجيش العراقى

عرب وعالم20-1-2022 | 10:34

روضة فؤاد

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، القبض قيادي في تنظيم داعش الإرهابي شارك في عمليات إجرامية كبيرة ب بغداد منها استهداف مدينة الكاظمية عام 2016.

وذكرت وكالة الاستخبارات - في بيان اليوم الخميس - أنه "من خلال عملية استخبارية كبيرة تمثلت بمتابعات أمنية دقيقة، أثمرت عن تمكن رجال وكالة الاستخبارات من الإطاحة بواحد من أهم عناصر عصابات داعش الإرهابية، والمطلوب قضائياً وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب فيما يسمى بولاية شمال بغداد".

وأشار البيان الى أنه "بعد التحقيق مع الارهابي اعترف بمسئوليته عن نقل الإرهابيين الانتحاريين وزرع العبوات الناسفة في بغداد واشتراكه في العديد من العمليات الإرهابية التي استخدمت فيها الأسلحة الكاتمة للصوت، موضحا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الارهابي تمهيداً لإحالته للقضاء.

من ناحية أخرى، عثرت قوات الأمن العراقي، اليوم الخميس، على مخبأ ل داعش الإرهابي يحوي قنابل هاون ورؤوس تفجير في زور البو حشمة في محافظة صلاح الدين.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان، اليوم، أن المخبأ ضم قنابل هاون و21 رأس تفجير وأسلحة وعتاد مختلفة، وتم رفعها بشكل آمن من قبل قوة مكافحة المتفجرات، مضيفًا أنه تم ضبط المخبأ وفق معلومات استخبارية دقيقة.

وأوضح البيان أن ذلك يأتي خلال عمليات تفتيش وتأمين الشريط الحدودي الفاصل بين محافظتي ديالى وصلاح الدين والمناطق الواقعة بين ناحية العظيم ومطيبيجة.

وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت، أمس، انطلاق عملية امنية واسعة لملاحقة فلول داعش في حاوي العظيم.

أضف تعليق

الحوار الوطني ومستقبل مصر

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة