سعيد عبده يدعوا الناشرين للعمل طبقا للنظام القانوني

سعيد عبده يدعوا الناشرين للعمل طبقا للنظام القانونيسعيد عبده

ثقافة وفنون20-1-2022 | 19:37

شدد سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، على الإجراءات الاحترازية أثناء المعارض والالتزام بارتداء الكمامات وإبراز شهادات الحصول على التطعيم.

وكشف عبده خلال لقاء حواري مفتوح مع الناشرين بالإسكندرية، عن أنه يوجد تطعيم بمعارض الكتاب كما أنه يوجد وحدات طبية لمعالجة والكشف السريع على أي حالة تظهر من قبل ضيوف المعارض من خارج مصر.

وأشار عبده إلى أنه تم تدشين نظام "الباص ورد" أو ما يعرف برقم سري للناشرين، حتى لا يتم التزوير وعمليات النصب والاحتيال، ودعا الناشرين للعمل طبقا لنظام الدولة والتي تدعم كل الأنشطة، فعلي سبيل المثال لابد من التعاون مع الرقابة على المطبوعات والتصريح من قبل الأزهر لمراجعة الكتب الدينية.

وأعلن رئيس اتحاد الناشرين المصريين عن أنه يتم العمل على تدريب الناشرين على نظام الضريبي الموحد والفاتورة الإلكترونية مجانا، وقد تم بالفعل تنظيم ٧ دورات بالقاهرة بالتعاون مع وزارة المالية وتنتظر الإسكندرية دورها في هذه الدورات التدريبية من ناحية أخري لفت سعيد عبده الي ان الاتحاد يسعى دائما الي تنظيم المعارض داخليا حاصة وأنه يوجد٩٠ ٪ من الناشرين ليس لديهم مكتبات ولا يوجد سوي ٤٠٠ مكتبة تتمركز في القاهرة والإسكندرية وهناك محافظات بدون مكتبات مثل العريش.

وأكد رئيس اتحاد الناشريين على أنه يعمل الاتحاد على محاربة تزوير وتقليد الكتب أو ما يعرف بالكتب "المضروبة" ولكن لا يمكن الاتحاد ان يعمل منفردا ولذلك لابد من تسجيل العلامات التجارية لدور النشر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2