2.8 مليون يورو لدعم عمال صناعة السيارات المفصولين فى إسبانيا

2.8 مليون يورو لدعم عمال صناعة السيارات المفصولين فى إسبانياالمفوضية الأوروبية

عرب وعالم21-1-2022 | 11:38

وافقت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة، على دعم 450 عاملاً فقدوا وظائفهم في صناعة السيارات في منطقة كاتالونيا الإسبانية بمبلغ 2.8 مليون يورو من الصندوق الأوروبي لتعديل العولمة ودعم العمال المُشردين "EGF".

وجاء في بيان صحفي نشرته المفوضية عبر موقعها الرسمي أن هذا التمويل سيساعد العمال المفصولين في العثور على وظائف جديدة من خلال التوجيه والمشورة المصممة خصيصًا لهم، ومنحهم أشكال الدعم اللازمة لتطوير مهارات جديدة والمساعدة في بدء أعمالهم التجارية الخاصة.

وقال مفوض الوظائف والحقوق الاجتماعية بالاتحاد الأوروبي، نيكولاس شميت:" يُظهر الاتحاد الأوروبي تضامنه مع العمال الذين تضرروا من أحداث إعادة الهيكلة غير المتوقعة. وبتمويل من الصندوق الأوروبي لتعديل العولمة، سنساعد 450 عاملاً سابقًا في صناعة السيات في

كاتالونيا فقدوا وظائفهم لأن شركات صناعة السيارات خفضت إنتاجها في أوروبا، والعودة إلى العمل. وسيساعدهم هذا الدعم على تعلم مهارات جديدة، والتقدم لوظائف جديدة أو البدء في أعمال تجارية خاصة بهم".

وتقدمت إسبانيا بطلب للحصول على دعم EGF لمساعدة العمال المفصولين في سلسلة مصانع شركة نيسان بعد إغلاق مصنع إنتاجها في كاتالونيا، كجزء من خطتها لتقليل وجودها في أوروبا والتركيز على أسواق الصين وأمريكا الشمالية واليابان بحسب البيان.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2