صحة البحيرة: ندوة حول الإسعافات الأولية بكوم حمادة

صحة البحيرة: ندوة حول الإسعافات الأولية بكوم حمادةجانب من الندوة

محافظات21-1-2022 | 16:57

نفذت الوحدة السكانية بوسط ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة ندوة بعنوان “معلومات عن الاسعافات الاولية” بمقر القاعة الكبرى بمجلس المدينة فى اطار “الخلافة مسئولية .. . المشاركة في التنمية “.

جاء ذلك بحضور الدكتور فوزي زكي مسؤول الحالات الحرجة وناقشت الندوة أهمية الإسعافات الأولية. لماذا نحتاج الاسعافات الاولية؟ الهدف من الإسعافات الأولية هو الحفاظ على الأرواح ، وإنقاذ الأرواح ، ومنع المزيد من الضرر ، والحفاظ على استقرار المصابين قبل وصول المتخصصين ، وتعزيز شفائهم بعد ذلك.

تعتبر الإسعافات الأولية والرعاية الصحية التي يقدمها شخص مؤهل ومدرب يعرف كل المعلومات الأساسية في الإسعافات الأولية الطارئة في اللحظات الأولى للمصاب أو الشخص الذي تعرض لحادث أو مرض أو إصابة خطوة مهمة في حياته ، ويساعد على منع تدهور حالة المصاب ويحافظ على ضرورة أن يتصرف المسعف في الحدود ووفقًا للمعلومات التي يمتلكها حتى لا يضاعف الخطر على المصاب ويزيد حالته سوءًا.

من جهتها أكدت شاهيناز طه مديرة العلاقات العامة في مركز ومدينة كوم حمادة أن الندوة تناولت خطوات الإسعافات الأولية في أي لحظة قد يتعرض فيها الشخص لحادث أو إصابة أو إصابة وغيرها من حالات الطوارئ ، وتقديم المساعدة. يمكن تقديمه له ويتم تقديم الإسعافات الأولية من قبل شخص مؤهل ، بشكل أساسي ، إذا كان الشخص الذي يريد تقديم الإسعافات الأولية في خطر أو تعرضت حياته وسلامته للخطر ، فعليه الابتعاد عن مكان الحادث ، ثم التواصل وطلب المساعدة ، وهناك ثلاث خطوات أساسية للإسعافات الأولية ، وهي مرتبة.

كما تناولت الندوة فحص المكان ، والبحث عن كل ما من شأنه أن يهدد الحياة ، ويؤدي إلى الخطر ، كمؤشرات نشوب حريق ، أو سقوط حطام ، أو وجود أشخاص عنيفين. مساعدة وفحص المصاب واستجابته. الاتصال وطلب المساعدة ، إذا كان هناك شخص آخر بجانب شخص يريد تقديم الإسعافات الأولية والأولية ، فعليه الاتصال بالسلطة أو المؤسسة المهتمة بتقديم الرعاية الصحية على الفور ، وإذا كان هناك شخص واحد فقط في مكان الحادث. سيتصل بالحادث ويزود الجهة التي تزود سيارة الإسعاف بالمعلومات اللازمة مثل موقع الحادث وعدد المصابين وغيرها من المعلومات ، ويجب عليه استكمال جميع المعلومات وعدم إنهاء المكالمة أمام المختص الذي تم الاتصال يسأل.


كما تناولت الندوة مجرى الهواء حيث تم التأكد من خلو المجرى الهوائي مما يمنع المريض من التنفس حيث أن انسداد الشعب الهوائية يسبب الاختناق الذي قد يكون قاتلاً. التنفس: بعد التأكد من خلو مجرى الهواء ، يجب تحديد ما إذا كان الشخص قادرًا على التنفس ، وإذا كان المصاب لا يتنفس ، يتم إجراء الإسعافات الأولية التي تساعد المصاب على التنفس. في حالات الطوارئ التي لا تهدد حياة المصاب النبض والنزيف الناتج عن الجروح الشديدة بعض المنظمات تجمع هذه الخطوة مع الدورة الدموية.

الحالات التي تتطلب الإسعافات الأولية: هناك عدد من الحالات التي قد يتعرض لها الشخص بشكل مفاجئ ، بعضها نتيجة لحالات طبية معينة وتتطلب الحصول على الإسعافات الأولية والإجراءات التي تساعد في إبقاء الحالة على قيد الحياة ومنع تدهورها ، و لكل حالة طريقة للإسعافات الأولية وهذه الحالات.

كما أوضح الدكتور فوزي زكي كيفية التعامل مع حالات الحروق ، والنزيف ، والحساسية ، والاختناق ، والحالات التي تتطلب الإنعاش القلبي الرئوي ، والنوبات القلبية ، والصدمات الكهربائية ، والكسور ، والجروح ، ولدغات الحشرات ، ولدغات الثعابين ، والسكتة الدماغية. الشمس.

تم شرح محتويات صندوق الإسعافات الأولية ، وأهمية امتلاك صندوق الإسعافات الأولية ، مبيناً أهمية صندوق الإسعافات الأولية بحيث يتم تقديم المساعدة والمساعدات في الحالات العاجلة من قبل المسعف ، ويتم حفظ الصندوق في مكان بارد. ، مكان جاف وبعيد عن متناول الأطفال ، ويمكن أيضًا وضع صندوق محتويات الإسعافات الأولية في السيارة في حالات الطوارئ ، من الضروري التحقق بانتظام من مكونات الصندوق وتواريخ استخدامها وصلاحيتها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2