أطعمة تساعد على تحسين الحالة المزاجية

أطعمة تساعد  على  تحسين  الحالة المزاجيةأطعمة تساعد على تحسين الحالة المزاجية

منوعات22-1-2022 | 01:30


هناك أنواعا مختلفة من الطعام تساعد الإنسان على تحسين حالته المزاجية وتجعله يشعر بالسعادة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "usatoday" الأمريكية.

سمك السلمون حيث يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي ثبت أنها تحسن الحالة المزاجية، وتلعب أوميجا 3 ، دورًا حيويًا في تصنيع خلايا الجسم وتساعد على لمعان الشعر والبشرة، والشعور بالسعادة.


الكينوا وهي عبارة عن حبوب كاملة مليئة بالبروتين والتي تحظى بشعبية بين أولئك الذين يبحثون عن بدائل للأرز والمكرونة، كما أشارت بعض الدراسات العلمية إلى أن مركب الفلافونويد الموجود في الكينوا يساعد في التخلص من الشعور بالاكتئاب.


عيش الغراب أو الفطر ويحتوي على "فيتامين د "، وخصائص مضادة للاكتئاب، لذلك ينصح بإضافته في الأطعمة المختلفة حتى تجعل الإنسان يشعر ب السعادة والراحة.

قطع الشوكولاتة الداكنة تحتوي علي العديد من الفوائد الصحية، والتي تساعد على تخفيف الشعور بالتوتر العاطفي، وفقًا لتجربة الجمعية الكيميائية الأمريكية لعام 2009، حيث قالت أخصائية التغذية سونيا أنجيلون، إن الشوكولاتة الداكنة تساعد على تعزيز الحالة المزاجية وذلك لاحتوائها على مستويات عالية من الإندورفين، لذلك ينصح بتناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوى على 70٪ كاكاو.

الفراولة من الفواكه المفضلة للكثير من الأشخاص، كما تحتوى على مركب يسمى بـ" ريسفيراترول "، وهو مضاد للأكسدة و ثبت أنها تعزز الحالة المزاجية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2