تعرف علي موضة هاراجوكو اليابانية التي وصلت للعالمية

منوعات22-1-2022 | 02:00

إنها أزياء الشارع الشبابية غير التقليدية المعروفة باسم "هاراجوكو" والتي يأمل اليابانيون تحديداً الشباب في شارع تاكيشيتا بالعاصمة طوكيو، تصديرها وجعلها مشهورة على مستوى العالم ، وظهرت هذه الموضة في شارع تاكيشيتا هو رمز لموضة "هاراجوكو"!


تشتهر منطقة هاراجوكو في العاصمة اليابانية طوكيو بأزياء الشوارع الخاصة بالمراهقين، كما يوجد أيضا الكثير المعروضات المتنوعة للمهتمين بالثقافة والتاريخ.


حي هاراجوكو مركز انبعاث ثقافات الشباب و الموضة في اليابان له أكثر من وجه فهو الأرض المقدسة لثقافة الـ”كاواي“ المعاصرة، وفي وجه آخر تجد معبد ميجي ومناظر الغابات الشاسعة المحاط بها.

وتعد هاراجوكو عنوان الجمال والأناقة والمذاق الحسن ليس وجهة للمراهقين فحسب بل تجذب الكثيرين من كل حدب وصوب.


ظهرت منطقة هاراجوكو بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ، أقيمت في جنوب غربي محطة هاراجوكو ثكنات عسكرية تابعة للقوات الجوية الأمريكية ومن ثم بدأ إنشاء المحلات التجارية المختلفة لتخدم الضباط والجنود الأمريكان بطول شارع أوموتيه ساندو مثل ”كيدي لاند KIDDY LAND“ ومتجر الهدايا التذكارية ”البزار الشرقي Oriental Bazaar“. بينما بداية كونها أصبحت مركزا لثقافات الشباب و الموضة كان بعد ذلك في وقت استضافة طوكيو للأولمبياد عام ١٩٦٤ عندما أقيمت معسكرات اللاعبين في حديقة يويوجي التي تقع تماما بالقرب من هاراجوكو. ومن خلال تجمع الأجانب في هذه المنطقة أصبحت هاراجوكو مكانا لتجمهر الشباب الياباني ممن تأثر بالثقافة الأجنبية لتتحول هاراجوكو من ذلك الوقت إلى ”مدينة الشباب“.

تشتهر هاراجوكو أيضا بأنها مركز للمطاعم والمقاهي والمذاقات المحببة للجميع. فهي تعتبر رائدة في البان كيك والفشار بالنكهات والكريب على مستوى اليابان كلها. وتجد الطوابير الطويلة والتي تصل مدة الانتظار بها إلى ساعة كاملة تصطف أمام محلات البان كيك والمحلات المتخصصة في عمل الفشار في أيام الإجازة. ولدى الكريب الذي يمكن شراءها في شارع تاكيشيتا شعبية كبيرة.


في قلب هاراجوكو يمتد شارع تاكيشيتا على طول 350 مترًا من محلات الأزياء الملونة والمطاعم ،ويضج الشارع بالمارين المرتدين لملابس ملونة في موضة تحمل اسم المنطقة "هاراجوكو".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2