«كورونا» تجبر جزر القمر اللعب أمام الكاميرون بدون حارس مرمى

«كورونا» تجبر جزر القمر اللعب أمام الكاميرون بدون حارس مرمىمنتخب جزر القمر

رياضة23-1-2022 | 17:55

محمد الفرماوي

ضرب فيروس كورونا منتخب جزر القمر قبل مواجهة الكاميرون في دور الـ16 غدٍ الإثنين، وأصاب الفيروس 12 عضو من البعثة منهم خمسة لاعبين من المنتخب.

وكشف المدير العام للمنتخب "الحداد حميدي" عن إصابات كورونا لتضع منتخب جزر القمرفي موقف صعب للغاية حيث يتواجد كلا من مؤيد أوسيني وعلي أحمدحراس مرمى المنتخب ضمن المصابين، مما يعني دخول مواجهة الكاميرون دون أي حارس مرمى متاح للعب، بعد إصابة الحارس الأساسي "سليم بن بوانا" خلال مواجهة غانا في دور المجموعات وتأكد غيابه عن مواجهة ثمن النهائي.

وأضاف "الوضع صعب للغاية، نحن دون المدرب وبعض اللاعبين الأساسيين وحارسي المرمى المتاحين، نحاول إيجاد الحلول الأفضل للخروج من هذا المأزق".

وتنص لوائح "الكاف" في كأس أمم إفريقيا على لعب أي فريق للمباراة حال كان لديه ما لا يقل عن 11 لاعبًا جاهزين للعب ونتيجة فحوص كورونا الخاصة بهم سلبية.

ولا يتوقف اللعب على وجود حارس مرمى متاح أم لا، إذ تُطالب اللائحة المنتخب المتاح لديه 11 لاعبًا دون حراس مرمى باختيار أحدهم لحراسة مرمى الفريق خلال المباراة.

يعد منتخب جزر القمر مفاجأة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 المقامة في الكاميرون، إذ نجح في التأهل لدور الـ16 بعد انتصاره التاريخي على غانا 3-2 في ختام دور المجموعات.

أضف تعليق