«صحة كفر الشيخ»: الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز الرياض

«صحة كفر الشيخ»: الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز الرياضقافلة طبية

محافظات24-1-2022 | 13:00

قالت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، الدكتورة سوسن سلام، إنه جرى الكشف على 850 مواطنا خلال القافلة الطبية التي نظمتها المديرية بقرية المجد التابعة لمركز الرياض، فضلا عن صرف العلاج بالمجان؛ وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضحت وكيل الوزارة - في بيان اليوم الاثنين - أن القافلة ضمت 8 عيادات لعدد من التخصصات (الباطنة والأطفال، تنظيم الأسرة والنساء، العظام، الجلدية، الرمد، الجراحة العامة، الأسنان، الأنف والأذن والمسالك)، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة.

من جانبه، قال منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، الدكتور مجدي شنح، إنه تم توقيع الكشف المبكر عن الضغط والسكر لـ85 مواطنا، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية لـ111 مواطنا، وأشعة لـ 52 مواطنا، وعمل تقارير طبية لـ6 مواطنين، وتحويل 16 مواطنا لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج، فضلا عن صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان.

وأشار شنح إلى أنه تم تنظيم عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها 636 زائرا، كما تلقى 182 مواطنا لقاح كورونا ضمن المبادرة الرئاسية (معًا نطمئن).

أضف تعليق