مدير ناسا: نقترب من كشف أسرار الكون

مدير ناسا: نقترب من كشف أسرار الكونتلسكوب جيمس ويب - أرشيفية

بعد أربعة أسابيع من إطلاقه فوق صاروخ آريان 5 في جيانا الفرنسية، وصل تلسكوب جيمس ويب الفضائي إلى الموقع الذي سيستكشف منه الفضاء في محاولة لمعرفة ألغاز الكون.

وصل التلسكوب الفضائي الأكثر تقدمًا على الإطلاق إلى النقطة المعروفة باسم لاجرانج بوينت 2 (L2)، بعد رحلة ما يقرب من مليون ميل.
أضاف الحرق الأخير 3.6 ميل في الساعة (1.6 متر في الثانية) إلى سرعة Webb - وهو ما يكفي لدفعه إلى مدار حول نقطة L2.

خلال رحلته الطويلة من الأرض ، نجح تلسكوب ويب في نشر حاجب الشمس الضخم بحجم ملعب التنس ومرآته الأساسية المكونة من 18 مقطعًا والتي ستساعد العلماء على مراقبة الكون فيما يعد بعصر جديد من استكشاف الفضاء حسبما نقل موقع Digitartlends.

وبينما وصل التلسكوب الفضائي إلى وجهته ، لن تبدأ أعمال الاستكشاف لمدة خمسة أشهر أخرى. هذه هي المدة التي يحتاج فيها فريق Webb - الذي يضم موظفين من وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية - إلى محاذاة المرايا وتنشيط أدوات Webb العلمية.

قال بيل أوشز ، مدير مشروع ويب في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا: "خلال الشهر الماضي ، حقق تلسكوب جيمس ويب الفضائي نجاحًا مذهلاً وهو تكريم لجميع الأشخاص الذين أمضوا سنوات عديدة وحتى عقودًا لضمان نجاح المهمة" وفقا لموقع وكالة الفضاء.
أضاف"نحن الآن على وشك محاذاة المرايا ، وتفعيل الجهاز وتشغيله ، وبدء الاكتشافات العجيبة والمذهلة."

سوف يسير ويب على خطى تلسكوب هابل الفضائي الأقل قوة ، حيث يراقب المجرات الأولى في الكون ، ويكشف عن ولادة النجوم والكواكب ، ويبحث عن الكواكب الخارجية ذات القدرة على الحفاظ على الحياة.

يمكن اعتبار مهمة تلسكوب جيمس ويب الفضائي التي تبلغ تكلفتها 10 مليارات دولار بالفعل إنجازًا رائعًا للمساعي البشرية. حتى قبل أن يبدأ التلسكوب في التحديق في الفضاء السحيق ، حقق الفريق الكثير ، حيث أنشأ مرصدًا متقدمًا للغاية كان لا بد من طيه ليلائم انسيابية الصاروخ ثم رفعه أثناء السفر عبر الفضاء.
وقال مدير ناسا بيل نيلسون "تهانينا للفريق على كل عملهم الشاق لضمان وصول Webb بأمان إلى L2."

وأضاف نيلسون: "لقد اقتربنا خطوة واحدة من كشف أسرار الكون. ولا أطيق الانتظار لرؤية أول مناظر ويب جديدة للكون هذا الصيف "

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2