حبوب الشباب تؤثر علي الصحة العامة

حبوب الشباب تؤثر  علي الصحة العامةحبوب الشباب تؤثر علي الصحة العامة

منوعات26-1-2022 | 12:38

نشرت جريدة نيويورك تايمز دراسه أمريكية صادره عن جامعة ميتشيجن تثبت التأثير السلبي ل حب الشباب على جوانب جودة الحياة المتعلقة بالصحة؛ هدفت الدراسة إلى استكشاف تأثير حب الشباب المعتدل والشديد على المراهقين والبالغين المصابين بآفات التهابية وغير التهابية وتطوير نموذج مفاهيمي لتوضيح التأثير. بالإضافة إلى ذلك، هدفت الدراسة إلى التعرف على سمات علاجات حب الشباب الموضعية الأكثر أهمية بالنسبة للمرضى.

ووفقاً للدراسة تم تجنيد مئات المراهقين والبالغين الذين يعانون من حب الشباب المعتدل والشديد والذين تم وصفهم حاليًا أو مؤخرًا للعلاج الموضعي في هذه الدراسة النوعية في المملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا. استكشفت المقابلات الهاتفية المتعمقة وشبه المنظمة تجارب المرضى مع حب الشباب وتأثيره على صحتهم، وتجربتهم في العلاجات الموضعية لحب الشباب.

حدّد التحليل سبعة مجالات رئيسية حول الصحة تتأثر بحب الشباب: الأداء العاطفي، والوظيفة الاجتماعية، والعلاقات، والأنشطة الترفيهية، والأنشطة اليومية، والنوم، والمدرسة أو العمل. كان من الشائع أيضًا خلال المقابلات تصور وردة فعل الآخرين عليهم، والذي من المحتمل أن يكون له تأثير على جميع النواحي.

كما أظهرت نتائج هذه الدراسة النوعية أن حب الشباب المعتدل والشديد له تأثير كبير على معدل ضربات القلب لدى المراهقين والبالغين.

تم تحديد الآثار النفسية الأخرى ل حب الشباب في الوجه، بما في ذلك الإحراج وضعف الصورة الذاتية وتدني احترام الذات والوعي الذاتي والإحباط والغضب. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن القلق الاجتماعي المرتبط بالأمراض الجلدية يرتبط ارتباطًا سلبيًا بنيّة المشاركة في الرياضة أو التمرينات البدنية.

خلصت مراجعة للدراسات التي تدرس العلاقة بين الصحة و حب الشباب لدى المراهقين إلى أن حب الشباب له تأثير سلبي، وأن التحسينات في حب الشباب مرتبطة بتحسين التقييم الذاتي للأفراد، وبالتالي يسلط الضوء على الفائدة المحتملة لعلاجات حب الشباب الفعالة على الصحة.

لذا، ننصحك بعدم الاستهتار بالعناية اليومية ببشرتك؛ من ناحية غسول الوجه وتنظيف البشرة وترطيبها ووضع الواقي من الشمس وكريمات النهار والليل، والإستعانة بطبيب الجلد عند ظهور البثور، لحماية صحتك النفسية والجسدية.

أضف تعليق