مرشح الحزب الحاكم فى كوريا الجنوبية يتعهد بخفض أيام العمل الأسبوعية

مرشح الحزب الحاكم فى كوريا الجنوبية يتعهد بخفض أيام العمل الأسبوعيةلى جيه- ميونج

عرب وعالم26-1-2022 | 17:12

تعهد المرشح الرئاسى للحزب الحاكم فى كوريا الجنوبية لى جيه- ميونج، اليوم الأربعاء، بالدفع نحو تقصير أسبوع العمل من خمسة أيام إلى 4 أيام ونصف اليوم إذا انتخب فى مارس المقبل.

وأعلن لى من الحزب الديمقراطى الليبرالى عن مجموعة من التعهدات الانتخابية للعمال فى مركز رعاية العمال فى بوتشون، غرب سيول، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وقال: "سأبدأ حوارا اجتماعيا ليكون أسبوع العمل مدته 4 أيام ونصف اليوم والدفع من أجل مشروع تجريبى لتنفيذ الخطة على مراحل". كما عرض تقديم حوافز متنوعة للشركات التى تأخذ زمام المبادرة فى تبنى سياسة أربعة أيام أو أربعة أيام ونصف اليوم عمل.

وأضاف أن مجرد البقاء فى العمل لفترة أطول، فهذا لا يعنى أن إنتاجية الأفراد أعلى، مقترحا زيادة أيام الإجازة السنوية وإجازة رعاية الأطفال.

وأيد لى فى السابق فكرة التحول إلى أسبوع عمل مدته أربعة أيام، لكنه لم يصل إلى حد اعتمادها كتعهد انتخابى وسط مقاومة من داخل الحكومة وحزب المعارضة الرئيسى.

وقال المرشح الرئاسى إن تعهداته الأخرى تشمل التحقيق المبكر لنظام تأمين التوظيف الشامل القائم على الدخل، وإنشاء وكالة حكومية مكلفة بضمان سلامة العمال وصحتهم، والإدخال التدريجى لخطة تأمين شاملة ضد المخاطر المهنية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2