مدير مستشفي قصر العيني لمصابي كورونا "لابد من اللجوء لطبيب نفسي بعد التعافي"

مدير مستشفي قصر العيني لمصابي كورونا "لابد من اللجوء لطبيب نفسي بعد التعافي"صورة أرشيفية

مصر26-1-2022 | 22:15

قال الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفي قصر العيني الفرنساوي، إن مصابي كورونا يدخلون في حالة نفسية سيئة، مطالباً متعافي كورونا بالمتابعة مع متخصص لمدة ١٤ يوم للوقوف على آخر المستجدات الصحية.
وأضاف الحديدي خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأربعاء، أن مصابي كورونا يدخلون في حالة اكتئاب، مطالباً بالمتابعة بعد التعافي مع طبيب نفسي.
وأوضح مدير مستشفي قصر العيني الفرنساوي، أن علاج مرحلة ما بعد التعافى من فيروس كورونا في غاية الأهمية، في حال إذا كانت الإصابة بالفيروس قد تؤثر على القلب أو تحدث مشاكل في الغدة الدرقية، موضحاً أن القصر انتهى من إنشاء عيادة علاج "متلازمة ما بعد كورونا"، وهى بعيدة عن عيادة العزل، مضيفاً أن المتعافين من كورونا قد يعانون من آلم في الصدر، وهذه الآلم قد لا تكون لها علاقة بالقلب أو الشريان التاجى، لأن فيروس كورونا يؤثر على العضلات وقد يستمر آلم العضلات لفترة طويلة ممن تمتد إل 6 شهور..ولدينا في العيادات متخصصين لعلاج متلازمة ما بعد كورونا".

وتابع الحديدي، أن العيادات مفتوحة لكل المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، لمساعدة المواطنين على الوقوف على حقيقة حالتهم الصحية البدنية والنفسية، وتابع:"الحجز بالمستشفى أو العزل لمدة طويلة بالنسبة لمصابى كورونا يؤثر على حالتهم النفسية ويسبب لهم أكتئاب.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2