جولة على عروض الأزياء في أسبوع الموضة الباريسي

جولة على عروض الأزياء في أسبوع الموضة الباريسيجولة على عروض الأزياء في أسبوع الموضة الباريسي

منوعات27-1-2022 | 13:14

تستمر عروض الموضة للأزياء الراقية في أسبوع الموضة الباريسي ومعها تتضح خطوط واتجاهات الموضة القادمة. من هنا، كانت العروض الجديدة من أسبوع الموضة الباريسي في غاية الروعة وفقاً لمجلة فوج الفرنسية والتي نستعرضها من خلال هذه السطور .....


لقد أضافت Virginie Viard صوتها الخاص ولمستها المميّزة إلى مجموعة الأزياء الراقية لشانيل لربيع وصيف عام 2022. ومن المُلاحظ أنّ التصاميم قد مزجت الخيال بالواقع، حيث برزت الصور الظلية المُفرحة إلى جانب الهياكل الهندسية التي تُعطي طابعاً خاصاً ومميّزاً للتصاميم. ومن المؤكد أنّ مُختلف التصميم قد غلبت الأنوثة والنعومة عليها مع المطرزات الرقيقة والزهور.
وقد بدأ العرض مع دخول سفيرة دار شانيل شارلوت كاسيراغي على الحصان، وهي ترتدي سترة باللون الأسود المصنوعة من التويد.


أتت الأزياء التي تمّ تقديمها في العرض على شكل حرف الـ A مع تفاصيل من الريش ولمسة رائعة من الشيفون. وظهرت السراويل مع السترات المُطابقة وبالازو جديدة. فيما أتى زوج واحد بالكامل مصنوعاً من الريش. كما أعادت إحدى الإطلالات إحياء الجمع بين قماش التويد والترتر. فيما تميّزت إطلالة أخرى بالأسلوب نفسه الذي يُحاكي خليطاً من تويد الباستيل المختلفة.

ومع تقدم عرض الأزياء، باتت ملابس السهرة هي الفائزة الأكبر بشكلٍ واضحٍ. فمن الفساتين البيضاء والباستيل الأثيرية إلى الأنماط الداكنة... تضمنت المجموعة عدداً من المحاور التي جذبت الجمهور لدمجها ستايلات وقصات وأنماط مُختلفة. فدمجت بين التصاميم الجامدة والمتحركة وبين الناعمة والجذابة جداً. وقد تضمنت الملابس الأكثر ميلاً إلى البنك موادًا شفافة. أما في المجموعة النهائية، تمتّع الجمهور بفساتين زفاف مصنوعة من الحرير والشيفون مع تفاصيل مرصّعة بالجواهر على الأشرطة وخط العنق.

عاد المصمم ألكسيس مابيل إلى المدرج بمجموعة مرحة جمعت بين التفاصيل والأشكال المريحة وتفاصيل الملابس الداخلية. هذه المجموعة الربيعية المُبهجة بتدرجات ألوان البلاش، الأسود والأبيض. حملت عنوان "الرغبة".

لقد برز أولاً قميص على شكل فستان من الدانتيل الشفاف المطرز وكان لافتاً شكله الضخم وأكمامه الطويلة التي تتدلى من أسفل الذراعين. أمّا في مكانٍ آخر، فصُنعت الملابس الرياضية الأساسية من اللاميه الأسود، معقودًا حول الخصر لتشكيل القوس العملاق المميز للمصمم. وقد تم استخدام أشكال القمصان بطرق متنوعة وجديدة. ويتدفق رداء المعطف من الحرير المصنوع من قماش بيكيه مع أزرار أسفل الظهر، بينما تم استخدام أشكال الياقة لإنشاء زوائد عملاقة فوق فستان مخطط متدفق.

واللافت أيضاً في هذه المجموعة بناء العديد من قطعها بشكلٍ مُستوحى من الملابس الداخلية والمشدات من الترتر أو الدانتيل. وشوهدت تفاصيل المشدات على بعض الفساتين الحريرية المصنوعة من الكازيمير


أتت مجموعة المصمم اللبناني جورج حبيقة الربيع وصيف 2022 تحت عنوان القبلة الأولى. وتمّ إطلاق في عرض أسبوع الموضة الباريسي أجمل ما تم تصميمه وبخاصة الفستان الأسود الذي نجد عليه الفراشات. وقد تمحورت المجموعة الجديدة هذه حول زهرة الأوركيديا والتي انطلاقاً منها تمّ بناء المجموعة الجديدة التي تميّزت بالألوان المائية كالزهري، الأزرق والأخضر المائي. فاح من هذه المجموعة عطر الربيع، فنبضت بالحياة من دون شك. لقد خطف فستان الزفاف الأنظار الذي تم استلهام لونه وزخرفته من الماس وبريق الشمس.
حاول المصمم الفرنسي هذه المرة البحث في مجموعته على فساتين أكثر نعومة، لكنّه حافظ على الميزة التي يحبها زبائن السجادة الحمراء. وقد تضمنت مجموعته للملابس الجاهزة بدلات ذات أكتاف عريضة ومضغوطة التي تم تقديمها بنسجيج المخمل جنباً إلى جنب مع الكثير من الترتر في الفساتين التي حملت توقيع المصمم. لقد استوحى إلهام هذه المجموعة من الفن، العمارة و الأزياء في العشرينيات من القرن الماضي في باريس وبرلين.

لقد ضمت المجموعة فساتين إنسيابية ذات خصر متدلي مع الكثير من الطبقات الشفافة التي تتمتع بخفة مع لمسات أكثر حداثة. واحتوت المجموعة أيضاً على تصاميم أكثر حدية وجرأة مثل لوك النمر من الرأس إلى أسفل القدمين الذي برز كثيراً من جهة، والفساتين القصيرة برقبة عالية وأكمامٍ منتفخة مبالغ فيها بحافة أكثر صلابة من الجهة الأخرى. بالإضافة إلى الفساتين الضيقة مع فتحاتٍ على الفخذ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2