انطلاق فعاليات البرنامج الرئاسى «فرصة» لدعم الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة

انطلاق فعاليات البرنامج الرئاسى «فرصة» لدعم الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرةمحافظ البحيرة

محافظات27-1-2022 | 13:31

انطلقت أمس فعاليات البرنامج الرئاسى ( فرصة ) بمجمع دمنهور الثقافى تحت شعار ( من الدعم النقدى الى الاستقلالية المالية ) بهدف تعزيز سبل التمكين الاقتصادى ، والمساعدة في تأسيس مشروعات متناهية الصغر أو الالتحاق بوظيفة أو الحصول على معدات إنتاج أو قرض متناهي الصغر وإقامة ووحدات إنتاجية مجمعة مدرة للدخل للفئات الاكثر إحتياجا من خلال برامج تمكين اقتصادي واجتماعي.

جاء ذلك ​فى اطار الجهود التى تقوم بها الدولة لنحقيق التمكين الاقتصادى وخاصة لمحدوى الدخل وتحت رعاية اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة ود / نيفين القباج - وزيره التضامن الاجتماعي.

و ذلك بحضور اللواء / محمد شوقى بدر - السكرتير العام المساعد للمحافظة ، د/ عاطف الشبراوى - مستشار وزير التضامن الاجتماعى و د / احمد غفران مدير برنامج للتمكين الاقتصادى (برنامج فرصة) ، و / محمد سيد عبد المجيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ب البحيرة ومنسقى برنامج فرصة و قيادات المجتمع المدنى وو ممثلى الجهات الحكومية والجمعيات الاهلية .

حيث أن برنامج فرصة يمثل منظومة متكاملة للتمكين والتأهيل لدخول سوق العمل والحصول على وظائف مناسبة، ويعد إستكمال لمنظومة الحماية الاجتماعية من البرامج الاجتماعية المقدمة للفقراء لمساعدة القادرين على العمل علي الانتقال من الدعم إلى الاستقلالية المالية والاكتفاء الذاتي.

هذا وقد قام اللواء السكرتير العام المساعد ومستشار وزير التضامن ومدير البرنامج ووكيل وزارة التضامن بتسليم عدد ٥١ مشروع للحالات المستفيدة من برنامج تكافل وكرامه بنطاق عدة مراكز بمحافظة البحيرة.

كما تم افتتاح مقر برنامج فرصة بمديرية التضامن الاجتماعي ب البحيرة وكذا افتتاح وحده إنتاجية بجمعية مستثمرى البحيره.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2