«الشباب والرياضة» تنظم ماراثونا رياضيا لتشجيع الشباب على القراءة والاطلاع

«الشباب والرياضة» تنظم ماراثونا رياضيا لتشجيع الشباب على القراءة والاطلاعماراثون رياضى

رياضة27-1-2022 | 15:27

شهدت محافظة الإسماعيلية،اليوم الخميس، ماراثونا رياضيا للمشي بطريق البلاجات على ساحل بحيرة التمساح في مدينة الإسماعيلية ضمن فعاليات وزارة الشباب والرياضة.

وقالت مديرية الشباب والرياضة في الإسماعيلية - في بيان صحفي - إن الماراثون يقام على هامش مشاركة المشروع الوطني للقراءة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الــ 53 للعام الثاني على التوالي، ويشارك في الماراثون 2000 متسابق من الشباب المصري حيث تقام الفعاليات في أربع محافظات هي( القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والأقصر) واستغرق الماراثون ساعتين وتبلغ مسافته حوالي 4 كيلومترات في كل محافظة.

وقام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى باطلاق فعاليات الماراثون عبر تقنية الفيديو كونفرانس فى حضور المحافظين ومدير المشروعات التربوية بمؤسسة البحث العلمي فرع مصر وشمال إفريقيا هشام السنجري، وقيادات وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم والأزهر الشريف وقيادات المحافظات.

وقال صبحي، إن الماراثون يتوافق مع المشروع الوطني للقراءة مع أهداف وزارة الشباب والرياضة وخطتها الطموحة التي تسعى للارتقاء بمهارات الشباب ليس فقط الرياضية ولكن في الجوانب المعرفية والثقافية على حد سواء؛ ما يساهم في خلق جيل مثقف يتميز بالوعي المتكامل الذي يمكن مصر من تحقيق الريادة الثقافية إقليمياً وعالمياً، حيث تعد فكرة الماراثون تطبيقا حقيقيا لمفهوم العقل السليم في الجسم السليم".

وأشار إلى أن رياضة الجري تهدف إلى الارتقاء بالصحة العامة وبناء الجسم السليم والمحافظة على لياقته، أما القراءة فتهدف إلى بناء العقول وتنمية الإدراك والمحافظة على استدامة الاطلاع على كل ما هو جديد مفيد.

ويهدف الماراثون إلى تشجيع الشباب على حضور معرض القاهرة الدولي للكتاب، وحثهم على القراءة والاطلاع لنشر وتنمية الوعي والمعرفة، بالإضافة إلى تعظيم الحس الوطني والشعور بالانتماء عبر دعم القيم الوطنية والإنسانية، وهو ما يساهم بدوره في تحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع، ومن ثم تعزيز ريادة مصر الثقافية إقليمياً وعالمياً تماشياً مع رؤية الدولة لعام 2030.

أضف تعليق