«الأهرام» تؤكد أهمية مشروع قانون السياحة الجديد المقدم من الحكومة

«الأهرام» تؤكد أهمية مشروع قانون السياحة الجديد المقدم من الحكومةمجلس النواب

مصر28-1-2022 | 08:01

أكدت صحيفة الأهرام في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الجمعة على أهمية مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن المنشآت الفندقية والسياحية، المعروض الآن على مجلس النواب، لاسيما وأن السياحة تعد من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن السياحة في مصر باتت في أمس الحاجة إلى إعادة التنظيم، حتى يمكنها منحنا أضعاف أضعاف ما نحصل عليه منها حاليا.

وأوضحت الصحيفة أن أهمية مشروع القانون هذا يكمن في الكثير من النواحي، حيث إنه ينظم جميع الإجراءات المتعلقة بترخيص تلك المنشآت من خلال (شباك واحد) وهو ما يؤدي إلى تيسير الإجراءات الروتينية على أصحاب المنشآت، ثم إنه سيترتب عليه رفع درجة تقييم منشآتنا عالميا ومن ثم زيادة تنافسيتها وقدرتها على جذب المزيد من السائحين.

ولفتت الصحيفة إلى أن القانون الجديد من شأنه عندما يتم إقراره أن يزيد عدد المستثمرين الدوليين في السياحة المصرية، وبالتالي يرتفع الإقبال ويتضاعف الدخل القادم من هذا النشاط الحيوى.

ورأت الصحيفة فائدة أخرى من هذا القانون وهي توضيح معالم وتفاصيل عملية منح التراخيص للمنشآت السياحية، وكذلك ضوابط عملها، حتى تسهل محاسبة المقصرين الذين يسيئون إلى بقية العاملين بهذا القطاع.

أضف تعليق

إعلان آراك 2